آخر الأخبار

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

لقاء تواصلي مع رؤساء الجماعات الترابية ببني ملال

بني ملال ـــ ترأس والي جهة بني ملال خنيفرة وعالم اقليم بني ملال، خطيب الهبيل، الأربعاء 24 نونبر الجاري، لقاء تواصلي لتعزيز آليات التواصل والانفتاح على مستوى الجماعات الترابية.

ويندرج هذا اللقاء التواصلي، الذي عرف حضور رئيس مجلس الجهة عادل البركات، ورئيس المجلس الاقليمي لبني ملال محمد اوهنين، ورؤساء مجموعة الجماعات والجماعات الترابية، في اطار تسريع وثيرة الأوراش والمشاريع التي في طور الإنجاز، خصوصا تلك المتعلقة بالبنيات التحتية والمرافق الاجتماعية الضرورية في المناطق الجبلية والقروية، من اجل الولوج للخدمات القرب.

وفي كلمة بالمناسبة، ذكر والي الجهة بالنجاح الذي حققته المملكة المغربية من خلال الاستحقاقات التي أجريت بتاريخ 08 شتنبر 2021، التي حظيت بإشادة وطنية ودولية، ومن أبرز سماته الوضع الاستثنائي الصعب نتيجة تـفشي فيروس كورونا.

واشار خطيب الهبيل، أن هذه الجائحة كانت لها آثار عميقة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، وعلى مداخيل الجماعات الترابية من خلال تراجع مداخيل الضرائب والرسوم نتيجة الركود التجاري والانكماش الاقتصادي الذي تميزت به فترة الحجر الصحي، مما استلزم اتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات الاستثنائية للتدبير الأمثل لمالية الجماعات بغية ترشيد وعقلنة النفقات.

ودعا والي الجهة الى تعبئة وتكثيف الجهود وحشد الطاقات للمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للجماعات، وذلك بالارتكاز على تشجيع الاستثمار وخلق المزيد من فرص الشغل لتقليص نسبة البطالة، خاصة من خلال تبسيط المساطر الإدارية وخلق مناخ ملائم كفيل بجلب أكبر عدد ممكن من المستثمرين للمنطقة.

وشدد والي الجهة، على الانفتاح بشكل اساسي حول انشغالات الساكنة والإنصات إليهم، وتسهيل المساطر الإدارية في إطار من الشفافية والوضوح لتذليل كافة الصعاب والعقبات التي قد تعترض المجالس المنتخبة لتحقيق الغايات التنموية المنشودة.

ودعا والي الجهة، الى العمل على رقمنة مساطر وخدمات الجماعات الترابية لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمرتفقين وتشجيع المشاركة المواطنة.

ومن جهته، أعرب رئيس مجلس الجهة عادل البركات، عن استعداده للاستماع الى رؤساء المجالس الجماعية والتواصل معهم .

واكد عادل البركات الى برمجة لقاءات تواصلية تقنية سيعقدها مجلس الجهة مع رؤساء الجماعات الترابية لإعداد خطة عمل مع هذه الجماعات لتحديد المشاريع ذات الأولوية وتوفير وجلب الموارد المالية لإنجازها، والعمل على تدليل العقبات التي تعيق التنمية المحلية خاصة بالجماعات الجبلية والنائية.

وطالب بعقد لقاء جهوي يجمع جميع المنتخبين بالجهة لدراسة كافة السبل للاستفادة من دعم القطاعات الحكومية لجلب المشاريع الكبرى الى الجهة.

مملكتنا.م.ش.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

17°C
Overcast clouds
الخميس
18°C
9°C
الجمعة
17°C
9°C
السبت
22°C
10°C
الأحد
24°C
12°C
الإثنين
24°C
15°C
الثلاثاء
25°C
13°C
الأربعاء
25°C
13°C
%d مدونون معجبون بهذه: