آخر الأخبار

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

تنظيم النسخة التالثة لمهرجان المختبرات الجامعية لتصنيع الرقمي – فال لاب –

سعيد صديق

بني ملال ـــ نظمت جامعة السلطان مولاي سليمان والوكالة الجامعية للفركفونية، الخميس 25 نونبر 2021، النسخة السادسة لمهرجان المختبرات الجامعية المغربية للتصنيع الرقمي “فاب لاب” والنسخة التالثة من الملتقى الدولي للابتكار والتحدي “هيا نتحدى 6.0″.

ويشكل هذا الحدث، الذي عرف مشاركة عدد من المخترعين والخبراء، مناسبة لتسويق الإبداع والابتكار الرقمي الذي يسمح باكتشاف عالم التصنيع الرقمي، والتعرف على الآلات من قبيل الطابعات ثلاثية الأبعاد، وقواطع الليزر.

وتستضيف هذه النسخة الجديدة أكثر من 30 مختبرا من المغرب وإفريقيا للتصنيع الرقمي، وعشرات الأروقة المخصصة للشركات والمؤسسات الخاصة بالتكوين والمجموعات المهنية.

كما تم تنظيم الملتقى الدولي للابتكار لمكافأة أفضل الإنجازات في مجال الاختراع والابتكار بدعم من الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين، والذي يندرج في إطار الأنشطة التي تشرف عليها اللجنة التنفيذية لجامعة السلطان مولاي سليمان، ويطمح أن يشكل منصة لحاملي المشاريع ، لإظهار مؤهلاتهم وأفكارهم أمام لجنة تحكيم من خبراء دوليين ، والاستفادة من المشورة من ذوي الخبرة وجذب اهتمام المستثمرين.

وفي كلمة بالمناسبة، أوضح رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان نبيل حمينة أن رهان الابتكار بالمغرب بشكل عام وبالجامعة المغربية على وجه الخصوص يحتل مكانة كبرى، بحيث يمثل الابتكار القدرة على جلب الجديد، في ميدان التكنولوجيا للجامعة، هذا التحول الذي يغير دورها وممارساتها، وان الابتكار يمثل الرافعة الرئيسية للقدرة التنافسية.

من جانبها، اكدت أستاذة كرسي في مختبرات التصنيع الرقمي “فاب لاب” هناء الهاشمي، ان اطلاق هذين الحدثين، وهي مبادرة تنطلق من إرادة جامعة السلطان مولاي سليمان لتشجيع الابتكار والتفكير حول مفهوم الابتكار.

وأضافت أن أهمية الابتكار في تطوير وتنمية الدول، من خلال الدور الذي يجب أن تضطلع به الجامعة من خلال تثمين البحث .

مملكتنا.م.ش.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

19°C
Overcast clouds
الخميس
18°C
9°C
الجمعة
17°C
9°C
السبت
22°C
10°C
الأحد
24°C
12°C
الإثنين
24°C
15°C
الثلاثاء
25°C
13°C
الأربعاء
25°C
13°C
%d مدونون معجبون بهذه: