آخر الأخبار

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

أكادير .. الفيدرالية المغربية لناشري الصحف تجدد التأكيد على إدماج الصحافة الجهوية في المنظومة العامة للتعاقدات الجديدة (بيان ختامي)

أكادير – أكدت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف أنه “لا حل لأزمة الاعلام الوطني عامة إلا بالحسم في الادماج الجريء للصحافة الجهوية المهنية والأخلاقية في المنظومة العامة للتعاقدات الجديدة على المستوى المركزي بين السلطات العمومية وأرباب المقاولات وممثلي الصحافيين”.

وجاء في البيان الختامي الصادر عن الجمع العام التأسيسي لفرع الفيدرالية بجهة سوس- ماسة، المنعقد يومي الجمعة والسبت بأكادير، أن “الجمع العام التأسيسي للفرع يدعو الفاعلين الجهويين الاقتصاديين والمؤسساتيين إلى تمثل وزن هذا الموقع الذي أصبحت فيه الجهة، الوسط الحقيقي للمملكة، لمد اليد للصحافة الجهوية في إطار يعتبر الاعلام فاعلا تنمويا وشريكا في المواكبة والتعبئة مع احترام استقلاليته، والتي تعتبر عماد الحياة الديمقراطية السليمة”.

وأضاف أن “الجمع العام يدعو الصحفيين في مختلف الجهات إلى السعي الحثيث لتجاوز الأعطاب الذاتية والمساهمة الفعالة في مجهودات التخليق والتحصين والرفع من القدرات ليكونوا في الموعد حتى يساهموا في هذا النموذج التنموي الجديد الذي لا يمكن إنجاحه إلا بمشاركة الاعلام المهني والمتعدد والعصري”.

كما جاء في البيان الختامي “يهنئ المجتمعون في أكادير كل المساهمين في إنجاح هذه التظاهرة غير المسبوقة، المنظمة على هامش الجمع العام حول ‘تحديات الجهوية المتقدمة ودور الاعلام المحلي في التنمية’، والتي استجاب لها رؤساء جهات المملكة، مما خلق فرصة هي الأولى من نوعها للحوار بين الجهات والإعلام الجهوي، الذي تعتبره الفيدرالية المغربية لناشري الصحف ثمرة مباركة لكل هذا العمل الميداني والترافعي الجبار للزميلات والزملاء، وكذا إشارة قوية من المسؤولين الجهويين على أعلى مستوى لكتابة صفحة جديدة في دفتر حياة صحافة جهوية تتوق لأن تعيش كريمة في خدمة الرأي العام وخدمة بلدها”.

وبالمناسبة، تم انتخاب السيد ادريس مبارك، مدير نشر جريدة “مشاهد”، رئيسا للفرع الجهوي للفيدرالية بجهة سوس ماسة، وهو السابع من نوعه بعد العيون- الساقية الحمراء والداخلة- واد الذهب وكلميم- واد نون وجهة الشرق وطنجة- تطوان الحسيمة ومراكش- آسفي.

كما تم انتخاب كل من لحسن بومهدي وأتزوك أمينة وهشام الغفير وعبد المجيد الترناوي وأحمد الزاهيدي وفيصل الروضي، نوابا للرئيس، ومحمد الغازي، مقررا، وأمينة مستاري، نائبة المقرر، ومحمد بركا، أمينا للمال،  ومحمد أشعري، نائبا لأمين المال، وعتيقة الخباب، رئيسة لجنة التكوين، وحنان أرخام، رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية، ومحمد موركي، رئيسا للجنة التواصل والعلاقات العامة والوساطة، والمحفوظ أيت صالح، رئيسا لجنة المقاولة، فيما تم انتخاب ياسر الخلفي وعبد العزيز السلامي، مستشارين.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

13°C
Overcast clouds
الخميس
18°C
10°C
الجمعة
17°C
10°C
السبت
22°C
11°C
الأحد
24°C
12°C
الإثنين
24°C
15°C
الثلاثاء
25°C
13°C
الأربعاء
25°C
13°C
%d مدونون معجبون بهذه: