آخر الأخبار

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

صفرو .. مؤسسة النجاح وبنك الغذاء يواصلان مكافحة الهدر المدرسي

وقام وفد من المؤسستين، اليوم الخميس، بزيارة لدار الطالبة في أدرج بهدف تقييم عملية تنزيل برنامج الدعم لنزيلات الدار والبنيات التي تضطلع بدور هام في مكافحة الهدر المدرسي.

وتعد دار الطالبة التي تحتضن 65 فتاة تنحدرن من الجماعات المجاورة، إحدى المحطات الرئيسة في الجولة التي تهم أيضا المرافق المماثلة في زكورة وتنغير وأزيلال وتارودانت.

وقالت المديرة العامة لمؤسسة النجاح عائشة بلبصير في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن هذه العملية تأتي تنزيلا للشراكة بين بنك الغذاء ومؤسسة النجاح، التي مكنت من دعم أزيد من 460 تلميذا موزعين على 5 مؤسسات موضحة أن هذه الشراكة تجددت عام 2021 لأربع سنوات لفائدة 7 دور للطالب، أي 621 تلميذا.

ومن جانبها، أبرزت رئيسة بنك الغذاء، نزيهة بلقزيز، أن هذه الهيئة تعمل منذ 20 سنة في مجال مكافحة الهدر المدرسي مشيرة الى أنها تقدم دعمها ل 55 دارا للفتيات في الوسط القروي، أي 4500 تلميذة.

وتدخل مبادرة مؤسسة النجاح الذي تضع التربية في قلب أولوياتها، في إطار مقاربة مستدامة للتنمية السوسيو اقتصادية. ويعد تمدرس الأطفال، وخصوصا الفتيات في الوسط القروي، رهانا رئيسا للتنمية البشرية وفق المؤسسة التي تعتبر أن عزلة المدارس وموقعها النائي وغياب بنيات أساسية محلية تقود الى مغادرة المدرسة في سن مبكرة.

يذكر أن اتفاقية شراكة أولى كانت قد وقعت بين مؤسسة النجاح وبنك الغذاء برسم السنة الدراسية 2021- 2020. ومكنت المؤسسة من تقديم دعمها ل 462 تلميذا على مستوى 5 مؤسسات.

واستفاد ما لا يقل عن 780 تلميذا من هذه العملية منذ إطلاقها سنة 2020، حيث تم تقديم الدعم الغذائي الضروري من أجل سير مؤسسات الإيواء وتجديد الأسرة وتقديم مواد النظافة وتوزيع الأدوات المدرسية وملابس لفصل الشتاء.

وتروم مؤسسة النجاح التي تأسست عام 2019 من قبل “سهام للتأمين” النهوض بتعليم الأطفال المعوزين ومكافحة الهدر المدرسي والفقر والاقصاء الاجتماعي. كما تقدم مساعدتها للساكنة الهشة مساهمة في القضاء على مختلف أشكال العوز.

ومكنت مؤسسة النجاح منذ انشائها أزيد من 20 ألف و500 تلميذ من الاستفادة من حواسيب واستوديوهات رقمية ممنوحة ل 30 مؤسسة على مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للدار البيضاء سطات. كما تولت رعاية 7 دور للطالب في اقاليم زكورة وتنغير وصفرو وأزيلال وتارودانت. وهي عملية تم تنفيذها بتعاون مع بنك الغذاء لفائدة 780 تلميذا.

كما تنظم مؤسسة النجاح بشكل دوري عمليات لتوزيع المساعدات على الساكنة المحتاجة في شكل مواد غذائية ومواد للنظافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

5°C
Scattered clouds
الجمعة
17°C
7°C
السبت
20°C
9°C
الأحد
21°C
13°C
الإثنين
20°C
11°C
الثلاثاء
21°C
10°C
الأربعاء
22°C
12°C
الخميس
24°C
14°C
%d مدونون معجبون بهذه: