آخر الأخبار

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

ميراوي يترأس حفل اختتام فعاليات الدورة الأولى من الأسبوع الوطني للرياضة الجامعية بإفران 

 إفران ـــ ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، السيد عبد اللطيف ميراوي، يومه أمس الخميس بجامعة الأخوين – إفران، حفل اختتام فعاليات الدورة الأولى من الأسبوع الوطني للرياضة الجامعية، المُنظم تحت شعار “الرياضة الجامعية، من أجل حياة طلابية متوازنة ومسار جامعي ناجح”.

وتضمن برنامج الاحتفال توزيع الجوائز على الطلبة الفائزين بالمراتب الأولى في مسابقة الملصق الإعلاني لبطولات المنتخبات الجامعية، وتتويج أحسن روبورتاج عن الأنشطة المنجزة خلال هذا الأسبوع. كما شهد الحفل مجموعة من الفقرات الاستعراضية والفنية قدمها طلبة جامعة الأخوين بإفران.

وتجدر الإشارة أن فعاليات هذا الأسبوع استمرت على مدى سبعة أيام انطلاقا من 29 نونبر إلى غاية 3 دجنبر2021، نظمت خلاله مختلف الجامعات المغربية أنشطة وتظاهرات رياضية متنوعة، إلى جانب ورشات تكوينية ومسابقات فنية، والعديد من الفقرات التثقيفية والترفيهية، كما عرف انخراط اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية وعدة فعاليات من المجتمع المدني.

ويهدف الأسبوع إلى الارتقاء بالممارسة الرياضية بالوسط الجامعي وجعلها رافعة للاندماج الاجتماعي للطلبة، وتعزيز مكتسباتهم وكفاياتهم الحياتية، وكذا المساهمة في تكوين شخصيتهم من خلال خلق توازن بين المجهود الفكري والبدني.

وعلى هامش هذا الحفل، تم توقيع اتفاقية شراكة بين الجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية

والجامعة الملكية المغربية للجولف من أجل الارتقاء برياضة الجولف بالوسط الجامعي.

مملكتنا.م.ش.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

19°C
Overcast clouds
الخميس
18°C
9°C
الجمعة
17°C
9°C
السبت
22°C
10°C
الأحد
24°C
12°C
الإثنين
24°C
15°C
الثلاثاء
25°C
13°C
الأربعاء
25°C
13°C
%d مدونون معجبون بهذه: