آخر الأخبار

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

إقليم الصويرة .. تتويج أفضل زيوت الزيتون البكر الممتازة

 الصويرة – نظم، أول أمس الخميس، بالجماعة القروية حد الدرا، حفل تسليم جوائز الدورة الأولى لمسابقة “أوليا موكادور”، التي تتويج أفضل زيوت الزيتون على صعيد إقليم الصويرة.

وتم خلال هذا الحفل، الذي حضره عامل إقليم الصويرة، عادل المالكي، والمسؤولين الجهويين والإقليميين لقطاع الفلاحة، ومختلف الفاعلين المحليين، تسليم ميداليات ذهبية لثمانية منتجين، تميزوا بجودة الزيوت التي ينتجونها، في حين تسلم ثمانية آخرون ميداليات فضية.

وكانت هذه المسابقة قد فتحت أمام منتجي زيت الزيتون، ممثلين في التعاونيات، والمجموعات ذات النفع الاقتصادي، والصناعيين على صعيد الاقليم، بهدف خلق إطار للتحسيس والتوجيه في ما يتعلق بإنتاج زيت زيتون ذات جودة، تمثل أفضل المؤهلات لقطاع الزيتون بالصويرة.

وهدفت هذه التظاهرة، التي تندرج في إطار استراتيجية “الجيل الأخضر”، إلى تحسين جودة وتثمين زيت زيتون موكادور أكثر، ومن ثمة الرفع من مداخيل المنتجين للتشجيع على بروز طبقة وسطى فلاحية. كما شكلت فرصة للترويج لزيت الزيتون الذي يتم إنتاجه بالإقليم.

وهكذا، عرفت دروة 2021 مشاركة 22 عينة تم أخذها من وحدات لعصر الزيتون، معتمدة من قبل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، من مختلف المواقع بالشياظمة وحاحا على صعيد الإقليم.

وبالاعتماد على التقييم الذي قامت به لجنة التحكيم الجهوية لتذوق زيت الزيتون لمراكش- آسفي، تم الاحتفاظ ب16 عينة كزيت بكر ممتاز، بحسب المعيار الحسي للمجلس الدولي للزيتون.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

6°C
Scattered clouds
الجمعة
17°C
7°C
السبت
20°C
9°C
الأحد
21°C
13°C
الإثنين
20°C
11°C
الثلاثاء
21°C
10°C
الأربعاء
22°C
12°C
الخميس
24°C
14°C
%d مدونون معجبون بهذه: