آخر الأخبار

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

قافلة طبية وخدمات اجتماعية لفائدة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالمهاية

اقليم مكناس ـــ نظم نادي روطاري مكناس، اليوم السبت، قافلة صحية واجتماعية لفائدة المستفيدين من خدمات مركز الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالمهاية (عمالة مكناس).

وتعبأ لهذه القافلة عدد من الأطر الطبية المتطوعة في مهمة لتشخيص الحاجيات الصحية للأطفال في أفق تتبع أوضاعهم حالة بحالة داخل هذا المركز الذي تسيره جمعية النعيم لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقالت سليمة حموجيت رئيسة نادي روطاري مكناس، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه المبادرة تهم مركزا يتموقع في قلب الوسط القروي ويقدم خدمات لفائدة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة المنحدرين من أوساط قروية ولأسر معوزة.

ويتعلق الأمر بمركز طبي اجتماعي يستقبل حوالي 80 طفلا في وضعية اعاقة، مقترحا أنشطة مدرسية ومواكبة صحية للأطفال.

وأبرزت رئيسة روطاري مكناس أن القافلة توخت تشخيص احتياجات الأطفال في أفق توفير المعدات الضرورية التي تتيح تحسين جودة حياة الأطفال من نظارات وكراسي متحركة وغيرها. أما المحور الثاني للمبادرة فيتمثل في مساعدة أسر الأطفال من خلال التكفل بإطعام الأطفال وبخدمات نقلهم الى المركز يوميا.

ومن جهته، نوه رئيس جمعية النعيم لذوي الاحتياجات الخاصة، سعيد عليلو، بالقيمة المضافة لهذه القافلة التي من شأنها مساعدة المركز على تأمين استمرارية خدماته الحيوية التي تخص التمدرس والترويض الحركي والتكفل بمشاكل النطق وكل ما يهم تحسين أوضاع الطفل المعاق متطلعا الى مضاعفة هذا النوع من المبادرات للنهوض بأوضاع الطفل ذوي الاحتياجات الخاصة في المناطق القروية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

19°C
Overcast clouds
الخميس
18°C
9°C
الجمعة
17°C
9°C
السبت
22°C
10°C
الأحد
24°C
12°C
الإثنين
24°C
15°C
الثلاثاء
25°C
13°C
الأربعاء
25°C
13°C
%d مدونون معجبون بهذه: