آخر الأخبار

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

إقليم خنيفرة .. رفع اللواء الأخضر للبيئة بالمدرسة الجماعاتية آيت عثمان

خنيفرة –  تم، أمس الثلاثاء، بالمدرسة الجماعاتية “آيت عثمان” بجماعة “الحمام” إقليم خنيفرة، رفع اللواء الأخضر الذي تمنحه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، في إطار برنامج “المدارس الإيكولوجية”.

ويروم “برنامج المدارس الإيكولوجية”، الذي يندرج في إطار الشراكة بين مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ترسيخ قيم المواطنة البيئية، وتنمية الوعي البيئي لدى التلاميذ، وإكسابهم مهارات وقيم وسلوكات وأنماط الحياة من خلال خلق أندية تهتم بحماية البيئة والتنمية المستدامة.

وشهد حفل تسليم ورفع هذا اللواء بهذه المؤسسة الإيكولوجية تنظيم عدد من العروض والفقرات الفنية والتحسيسية في مجال البيئة والتنمية المستدامة، تثمينا للمبادرات المبتكرة التي قامت بها المؤسسة في مجال تدوير النفايات، والمحافظة على ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية واستعمال الماء.

وجاء تتويج المؤسسة باللواء الأخضر بفضل انخراطها في برنامج المدارس الإيكولوجية منذ الموسم الدراسي 2018 / 2019، بالاشتغال على المحاور الأساسية المتمثلة في الحفاظ على الطاقة، وترشيد استعمال الماء واستغلال النفايات وتدويرها، وتأهيل الناشئة وضمان انخراطها في نهج التنمية المستدامة، ودعم ثقافة التربية على حماية البيئة.

وبهذه المناسبة، قال مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة، مصطفى السليفاني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن رفع اللواء الأخضر الذي حصلت عليه المدرسة الجماعاتية آيت عثمان، يأتي في إطار ”برنامج المدارس الإيكولوجية”، الذي يندرج في إطار الشراكة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، التي تترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء.

وأشاد المسؤول التربوي بهذه الاتفاقية التي تهدف إلى غرس الوعي البيئي لدى المتعلمين، وتربيتهم على الممارسات الإيجابية باحترام البيئة، والإعتناء بها سواء داخل المؤسسات أو في محيطها.

وأضاف أن الأكاديمية الجهوية حصلت على عدد من اللواءات الخضراء والشواهد البرونزية والفضية في مسابقة المدارس الإيكولوجية، مشيرا إلى أن التحدي يتمثل في الحفاظ على هذا الرصيد، وتوسيع قاعدة المؤسسات بالجهة لتشمل هذه الأنشطة عددا كبيرا من تلاميذ وتلميذات الجهة.

من جهتها، قالت مريم خداري، ممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، في تصريح مماثل، إن هذا التتويج يأتي في إطار “برنامج المدارس الإيكولوجية”، الذي يهدف إلى الارتقاء وتحسيس التلاميذ بالتنمية المستدامة والحفاظ على البيئة، معربة عن أملها في أن تتسع هذه المبادرات لتشمل أكبر عدد من المؤسسات التعليمية، وأن تترسخ الثقافة والسلوك البيئب لدى التلاميذ والناشئة.

وشهد حفل تسليم ورفع اللواء الأخضر ، بالمدرسة الجماعاتية آيت عثمان ٬ حضور مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة، وممثل وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ٬ وممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بخنيفرة وعدد من المسؤولين والمنتخبين المحليين، والأساتذة وأمهات وآباء وأولياء التلاميذ، بالإضافة إلى تلاميذ المدرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

6°C
Few clouds
الجمعة
17°C
7°C
السبت
20°C
9°C
الأحد
21°C
13°C
الإثنين
20°C
11°C
الثلاثاء
21°C
10°C
الأربعاء
22°C
12°C
الخميس
24°C
14°C
%d مدونون معجبون بهذه: