آخر الأخبار

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

المجلس الإداري لوكالة ” راديج ” يعقد دورته العادية بالجديدة

الجديدة –  عقد المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء وتدبير التطهير السائل بإقليمي الجديدة وسيدي بنور “راديج” ، يوم الثلاثاء الماضي، اجتماع دورته العادية بالجديدة.

وذكر بلاغ للوكالة، أن جدول أعمال الدورة، التي ترأسها الكاتب العام لعمالة إقليم الجديدة، محمد العطياوي، بحضور عدد من المنتخبين وممثلي الوزارات والإدارات أعضاء المجلس الإداري، تضمن تقديما ، لأهم مشاريع سنة 2021 ، مع تقديم ميزانيتي الاستثمار والاستغلال لسنة 2022 ، والمخطط الاستراتيجي 2022-2026.

وفي كلمة له بالمناسبة، هنأ السيد العطياوي ، المديرة العامة الجديدة بوشرى براضي على تعيينها على رأس الوكالة، ودعاها إلى التعاون مع المجالس المحلية المختلفة والإدارات اللامركزية المعنية حتى تتمكن الوكالة من تحقيق أهدافها والاستمرار في لعب دورها الفعال في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لإقليمي الجديدة وسيدي بنور.

من جانبها، قدمت السيدة براضي المديرة العامة للوكالة عرضا افتتحته بنبذة موجزة حول الوكالة أعقبتها بسرد لأبرز الإنجازات والمؤشرات المالية والتقنية لسنة 2021، من خلال مجموعة من المشاريع مكنت الوكالة من تعزيز مكانتها كداعم أساسي في مواكبة عملية التنمية المستدامة لإقليمي الجديدة وسيدي بنور.

وهكذا ، تميزت 2021 بانطلاق أشغال محطة معالجة المياه العادمة بمدينة أزمور ، والتي تعتبر من المشاريع الرائدة في حماية البيئة والتنمية المستدامة.

كما تميزت هذه السنة أيضا بانطلاقة واستمرار أو استكمال عدد من المشاريع الأخرى، من بينها إعادة هيكلة وتقوية شبكة التوتر المتوسط بالحي الصناعي بالجديدة ، وتجهيز دواوير مولاي عبد الله بالإنارة العمومية، وإعادة تهيئة الإنارة العمومية لكورنيش مدينة الجديدة.

كما شملت هذه المشاريع بناء مركب مائي بمدينة سيدي بنور ، وتقوية شبكة الماء الصالح للشرب بالمنطقة العليا لحي السلام بمدينة الجديدة ، وتقوية وتوسيع شبكة توزيع الماء الصالح للشرب بمدينة سيدي بنور.

وهمت المشاريع كذلك تقوية شبكة التطهير السائل وتجهيز المناطق الناقصة التجهيز بمختلف الجماعات (البئر جديد، مولاي عبد الله الشطر الثاني، سيدي علي بن حمدوش)، وتجهيز شبكة التطهير السائل بمركز سيدي اسماعيل (الشطر الثاني).

أما فيما يخص النقطة الموالية في جدول الأعمال والمتعلقة بتقديم ميزانية 2022، والمخطط الاستراتيجي المتوقع ل 2022-2026 ، فقد تبنت الوكالة خطة لتنفيذ برنامج استثماري قوي وطموح يهدف إلى تنفيذ المشاريع المتعلقة بالجوانب التالية :

إنجاز مشاريع تهم البنى التحتية الكبرى من محطات المعالجة، مراكز التسليم ، الخزانات، والحفاظ على البيئة من خلال الانخراط في البرنامج الوطني لدعم قطاع التطهير السائل، وتجديد وتأهيل شبكات التوزيع لمنشآت التخزين والمعالجة وتجهيز وربط المناطق الناقصة التجهيز.

كما يشمل البرنامج الاستثماري تجديد العمل على الحصول على شواهد المطابقة الخاصة بالجودة والسلامة في أماكن العمل، وتحديث وسائل التدبير وتطوير علاقات الثقة والقرب مع الزبناء.

وقد بلغت الميزانية الاستثمارية لسنة 2022 مبلغ 553 مليون درهم موزعة حسب القطاعات : 76 مليون درهم للكهرباء، 115 مليون درهم للماء الصالح للشرب، 314 مليون درهم للتطهير السائل ، و48 مليون درهم للمصالح المشتركة.

كما تبلغ قيمة ميزانية المخطط الاستراتيجي للفترة 2022 -2026 أكثر من 1.7 مليار درهم.

وتجدر الإشارة إلى أن “راديج” ملتزمة أيضا في إطار مواكبة البرنامج الحكومي الذي يهدف إلى إصلاح الإدارة العمومية ورقمنة خدماتها لضمان الانتقال السريع إلى “الإدارة الإلكترونية”، وهذا تطبيقا للإرادة الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وبعد مناقشة مختلف نقط جدول الأعمال، صادق المجلس الإداري للوكالة بالإجماع على ميزانية الاستثمار لسنة 2022، وكذلك المخطط الاستراتيجي 2022-2026.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

5°C
Scattered clouds
الجمعة
17°C
7°C
السبت
20°C
9°C
الأحد
21°C
13°C
الإثنين
20°C
11°C
الثلاثاء
21°C
10°C
الأربعاء
22°C
12°C
الخميس
24°C
14°C
%d مدونون معجبون بهذه: