آخر الأخبار

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي المرحلة الثانية .. جهة بني ملال خنيفرة تفوز بالميدالية الذهبية

آسفي – فازت جهة بني ملال خنيفرة بالميدالية الذهبية للدورة السادسة والخمسين للبطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي -فئة الإناث- التي أقيمت، أمس الخميس بمطاف جماعة خط أزكان بآسفي.

وهكذا، فازت زينب الطاهري ممثلة مجموعة مدارس أمغيلة (جهة بني ملال خنيفرة) بالميدالية الذهبية في هذه المسابقة الرياضية لمسافة 1500م ،التي خصصت للتلميذات المزدادات سنة 2009-2010، متقدمة على مينة بشاط (الميدالية الفضية) ممثلة لثانوية الجولان الإعدادية بالمحمدية (جهة الدارالبيضاء سطات) ، وحلت التلميذة وصال الزعير من الثانوية الإعدادية بن الحجاج بقلعة السراغنة (جهة مراكش آسفي).

أما في سباق مسافة 2000 م، المخصص للتلميذات من مواليد 2007-2008 ، فقد توجت جهة الدار البيضاء سطات بالميدالية الذهبية في شخص العداءة مروة بن شريفة ممثلة لثانوية المروة الإعدادية بالمحمدية ( الدار البيضاء سطات)، فيما فازت شيماء زاهيري (جهة بني ملال خنيفرة) بالميدالية الفضية، متبوعة بالتلميذة شيماء الراوي التي حصلت على الميدالية البرونزية ممثلة لجهة الدار البيضاء سطات.

وفي فئة مواليد 2004-2005-2006، التي خصصت لها مسافة 4000 م، فقد جاءت سلمى البادرة من ثانوية فيصل بن عبد العزيز التأهيلية (جهة سوس ماسة) في المركز الأول، بينما حصلت على المركز الثاني فاطنة أعفير ممثلة ثانوية أجدير التأهيلية (جهة بني ملال خنيفرة)، فيما فازت فاطمة الزهراء بيرداحة ممثلة ثانوية المقاومة التأهيلية( جهة بني ملال خنيفرة) بالميدالية البرونزية بعد احتلالها للرتبة الثالثة في السباق.

وقد حضر فعاليات هذه البطولة وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة السيد شكيب بنموسى، الذي أشرف على تسليم الجوائز للفائزات إلى جانب كل من عامل إقليم آسفي السيد الحسين شاينان، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم -مراكش آسفي السيد أحمد الكريمي، وبعض أطر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وقد أكد السيد عبد السلام ميلي مدير الارتقاء بالرياضة المدرسية بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن النجاح الذي حققته الدورة 56 للبطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي جاء نتيجة الظروف الإيجابية التي تم تهييئها وفي مقدمتها حلبة السباق التي كانت جيدة لمرور هذه الدورة في أحسن الظروف،

وأضاف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن آسفي من المحطات الإقصائية التي تمت خلال شهري نونبر ودجنبر التي صادفت احتفالات الشعب المغربي بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الإستقلال.

وقال إن هذه الدورة، التي عرفت مشاركة 324 عداءة تأهلت لنهاية هذه البطولة بعدما انطلقت الإقصائيات المحلية ب 140.000 مشارك، تمثل فرصة لاكتشاف المواهب التي ستمثل الرياضة المدرسية في البطولات العالمية وفي مقدمتها البطولة المقبلة التي ينظمها الإتحاد الدولي للرياضة المدرسية في شهر أبريل من سنة 2022.

وأشاد بالمجهودات التي بذلت من طرف المسؤولين مركزيا، جهويا وإقليميا لإنجاح هذه البطولة التي تابع أطوارها مباشرة رؤساء الجامعات التابعة للاتحاد الإفريقي للرياضة المدرسية.

وجرت المرحلة الثانية (فئة الإناث) من البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي، التي نظمتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بآسفي، بعد المرحلة الأولى (فئة الذكور) التي احتضنتها بني ملال في الفترة من 25 إلى 27 دجنبر الجاري .

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

6°C
Overcast clouds
الثلاثاء
18°C
9°C
الأربعاء
17°C
9°C
الخميس
17°C
7°C
الجمعة
19°C
8°C
السبت
23°C
10°C
الأحد
24°C
14°C
الإثنين
21°C
11°C
%d مدونون معجبون بهذه: