آخر الأخبار

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

بكين – أكد مسؤول صيني أن لدى بلاده كل الثقة في التغلب على التحديات التي يمثلها متحور “أوميكرون”، وتنظيم دورة ألعاب أولمبية شتوية “آمنة ورائعة”.

وقال وانغ ون بين، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، في لقاء صحفي عقده أمس الثلاثاء، إن لجنة بكين المنظمة لدورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية الشتويتين 2022 على اتصال وثيق مع اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة البارالمبية الدولية لضمان تنفيذ إجراءات قوية للوقاية من (كوفيد-19) والسيطرة عليه، على أساس تحليل علمي وفي ضوء الوضع المتغير.

وذكر وانغ أنه في الآونة الأخيرة، نشرت اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة البارالمبية الدولية ولجنة بكين المنظمة لدورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية الشتويتين، الطبعة الثانية من كتيبات دورة ألعاب بكين 2022، مشيرا إلى أن إجراءات مكافحة المرض الموضحة في الكتيبات الخاصة بدورة الألعاب وُضعت وفقا لأحدث الأبحاث العلمية بشأن (كوفيد-19) وآراء الخبراء وتجارب المسابقات الدولية الأخرى.

وأضاف المتحدث قائلا “نأمل من هذه الإجراءات المضادة تهدف إلى الحد بشكل فعال من مخاطر (كوفيد-19)، وضمان سلامة وراحة الرياضيين وجميع المشاركين في الدورتين الأولمبية والبارالمبية، وحماية صحة وسلامة السكان المحليين، أن يتمكن الجميع من الالتزام الصارم بالتعليمات الواردة في هذه الكتيبات”.

وأوضح وانغ أن الصين حققت انتصارا استراتيجيا في مكافحة (كوفيد-19) على الصعيد المحلي وأنشأت نظاما يتسم بالفعالية والكفاءة للوقاية من المرض والسيطرة عليه.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

5°C
Scattered clouds
الجمعة
17°C
7°C
السبت
20°C
9°C
الأحد
21°C
13°C
الإثنين
20°C
11°C
الثلاثاء
21°C
10°C
الأربعاء
22°C
12°C
الخميس
24°C
14°C
%d مدونون معجبون بهذه: