آخر الأخبار

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

موثق يستولي على أموال زبنائه بأكادير 

ونظم عشرات المواطنين وقفة احتجاجية أمام مكتب الموثق المعروف وسط المدينة، وذلك للتنديد بالأفعال التي قام بها، ومطالبة الجهات المسؤولة والقضاء بالحجز على الأموال وإعادة الودائع لأصحابها، حيث قال أحد الضحايا، أنه تعرض لخيانة الأمانة من قبل الموثق، بعدما قام بالسطو على أمواله التي تقدر بعشرات الملايين، وأكد أنه منحه شيكا بدون رصيد، الأمر الذي دفعه إلى اللجوء للقضاء.

ويقدر عدد الضحايا الذين قام الموثق بالسطو على أموالهم حوالي 80 شخصا، من بينهم من باع عقارات بملايين الدراهم، ومن بينهم من قدم أموالا نقدية إلى الموثق في مكتبه لإجراء عملية عقارية دون أخذ ضمانات.

هذا، وتمكنت الشرطة القضائية من توقيف الموثق في مدينة طنجة بناء على مذكرة بحث وطنية، حيث كان يحاول الهروب إلى الخارج، بعدما تمكن من السطو على أموال عدد من الزبناء من بينهم من جمع تلك المبالغ المالية من قروض بنكية.

وتأتي هذه القضية بعد قضية موثقة الدار البيضاء المشهورة، التي قامت بالاستيلاء على أزيد من مليار ونصف من أموال وودائع الزبناء، بالإضافة إلى قضية موثقة أخرى في مدينة برشيد والتي بدورها خانت ثقة الزبناء، الشيء الذي يطرح تساؤلات حول أسباب انتشار هذه الظاهرة.

للإشارة، فالقانون رقم 09-32 في مادته 78، يقول: ((يمكن للوكيل العام للملك كلما فتحت متابعة تأديبية أو جنحية أو جنائية ضد موثق، إما لأسباب مهنية أو عند اعتقال بسبب يمس الشرف، أن يوقفه مؤقتا عن عمله بإذن من وزير العدل)).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

19°C
Overcast clouds
الخميس
18°C
9°C
الجمعة
17°C
9°C
السبت
22°C
10°C
الأحد
24°C
12°C
الإثنين
24°C
15°C
الثلاثاء
25°C
13°C
الأربعاء
25°C
13°C
%d مدونون معجبون بهذه: