آخر الأخبار

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

جمعية تنمية و مواطنة تستهل السنة الجديدة بعمل إنساني

محمد البشير بنعطية 

اوكايمدن ـــ استهلت جمعية تنمية و مواطنة هذه السنة بعمل انساني جديد لمواجهة تداعيات كورونا الطبية و الاجتماعية و الاقتصادية ، حيث نظمت بشراكة مع جمعية المجد للاعمال الاجتماعية باوكايمدن، حملة طبية تضامنية بجبال اوكايمدن و الدواوير المحيطة بها، و ذلك ايام 8 و 9 يناير 2020.

واستفاد من هذه الحملة حوالي 900 مستفيدة و مستفيد من دواوير ايت القاق، إكنان،تخفيست، ايت عمر، ايت واحسون، كوامان، أكنس، …
و بطاقم طبي يفوق العشرين طبيبا، شملت الحملة مجموعة من التخصصات كطب الأمراض الجلدية، طب الجهاز الهضمي، طب أمراض النساء و التوليد، طب الأمراض المعدية، طب العيون، طب الأطفال، طب أمراض الرئة، طب العظام و الروماتيزم، طب المسالك البولية، اضافة الى فحوصات الموجات فوق الصوتية.

كما ضمت طبيبي اسنان قاما بحملة توعية و فحوصات اولية و توزيع فرشات و معجون الاسنان على جميع المستفيدين .

وتميزت الحملة بتوزيع الادوية و ايضا بشقها التضامني عبر توزيع الأغطية و الألبسة، و تقديم أنشطة فنية و ثقافية للأطفال.
و عرف هذا النشاط حسا اخويا سماته المواطنة و حب الوطن و التضامن و كذلك حسن الضيافة من طرف الجمعية المستضيفة و جماعة اوكايمدن و مندوبية الصحة بالحوز، دون نسيان الدعم و الحضور المتميز للسيد القائد و المساعدة القيمة للقوات المساعدة و الدرك الملكي.

كما قامت جمعية المجد للاعمال الاجتماعية باوكايمد على تقديم شواهد تقديرية على المنظمين وتكريم الاطقم الطبية و الشبه الطبية .
وتضرب جمعية تنمية و مواطنة موعدا في الايام القليلة القادمة للقيام بنشاط آخر من هذا القبيل يستهدف بالأساس الأطفال في وضعية هشة .

مملكتنا.م.ش.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

5°C
Scattered clouds
الجمعة
17°C
7°C
السبت
20°C
9°C
الأحد
21°C
13°C
الإثنين
20°C
11°C
الثلاثاء
21°C
10°C
الأربعاء
22°C
12°C
الخميس
24°C
14°C
%d مدونون معجبون بهذه: