آخر الأخبار

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

المجلس الاقليمي لبني ملال يصادق على اتفاقيات للشراكة ذات البعد التنموي

سعيد صديق

بني ملال ـــ صادق المجلس الإقليمي لبني ملال، خلال الدورة العادية لشهر يناير 2022، الاثنين 10 يناير 2022، على اتفاقيات الشراكة ذات البعد التنموي.

وفي هذا السياق، تمت المصادقة خلال هذه الدورة التي تراس اشغالها رئيس المجلس الاقليمي محمد اوهنين، بحضور الكاتب العام للجهوية، وأعضاء المجلس، على ملحق تعديلي اطار للشراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة والمحلي الاقليمي لبني ملال لانجاز مشاريع تنموية في قطاعي الماء الصالح للشرب الطرق المسالك المنشآت الفنية بالاقليم، بمبلغ استثمارية يقدر ب 2 مليار سنتيم، من خلالها سيقوم المجلس الجهة باداء ما تبقى من مساهمة المجلس الاقليمي لبني ملال والتي تبلغ 13،5 مليون درهم (6،5 مليون درهم خلال سنة 2020، و 7 مليون درهم خلال سنة 2021)، وذلك بهدف فك العزلة عن العالم القروي وتعزيز البنيات التحتية.

كما تمت خلال هذه الدورة المصادقة على اتفاقية شراكة تتعلق بتجهيز آليات وشاحنات المجلس، ووضعها رهن إشارة الجماعات الترابية ومجموعة الجماعات التابعة لاقليم بني ملال، في مجال فك العزلة عن العالم القروي، من خلال تهيئة وشق الطرق والمسالك، وازاحة الثلوج والنظافة.

كما تمت بالمناسبة، مناقشة عروض حول الإجراءات والتدبير المتخذة لانجاح الموسم الجامعي، والمدرسي، والتكوين المهني باقليم بني ملال برسم (2021 / 2022).

وعرفت الدورة العادية انتخاب زايد الروم ممثلا للمجلس الاقليمي باللحمة المحلية للتكفل بالنساء ضحايا العنف.

فيما تم تاجيل النقطة المتعلقة ببرمجة الفائض الحقيقي لسنة 2021 .

مملكتنا.م.ش.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

5°C
Scattered clouds
الجمعة
17°C
7°C
السبت
20°C
9°C
الأحد
21°C
13°C
الإثنين
20°C
11°C
الثلاثاء
21°C
10°C
الأربعاء
22°C
12°C
الخميس
24°C
14°C
%d مدونون معجبون بهذه: