آخر الأخبار

MAMLAKATONA-22-min
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
jkjkjk

تحسين خدمات النقل السككي لصالح العاملين بقطاع الصحة

الرباط – وقعت مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بقطاع الصحة العمومي، والمكتب الوطني للسكك الحديدية، اليوم الأربعاء بالرباط ، اتفاقيتي شراكة لتحسين خدمات النقل السككي والطرقي، لفائدة أعضاء المؤسسة وأسرهم.

وبموجب هذه الاتفاقية التي وقعها رئيس المؤسسة بالنيابة إبراهيم أوباحة، والمدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية محمد ربيع الخليع، والمدير العام لشركة سوبراتور (فرع المكتب) محمد شريف، بحضور وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد ايت طالب، سيستفيد المنخرطون وأزواجهم وأبناؤهم الذين تتراوح أعمارهم ما بين 4 و21 سنة من تخفيض بنسبة 40 في المائة على ثمن التذكرة العمومي.

وهكذا سيستفيد المنخرطون، وعددهم 70 ألفا من تخفيض بنسية 40 في المائة على مختلف الخطوط  ، لاسيما قطارت أطلس، والقطارات المكوكية السريعة، والقطار فائق السرعة “البراق”، فضلا عن حافلات سوبراتور بالنسبة للمناطق التي لا تتوفر على خدمة النقل السككي.

وستتحمل المؤسسة نسبة تتراوح ما بين 40 في المائة و25 في المائة من تخفيض التذكرة على أن يتحمل المكتب الوطني للسكك الحديدية النسبة الباقية من التخفيض والتي تصل إلى 15 في المائة.

وأشاد السيد خالد أيت الطالب في كلمة بهذه المناسبة بتوقيع هاتين الاتفاقيتين اللتان تندرجان في اطار الدينامية الجديدة التي يعرفها القطاع، وتقديرا لمجهودات وتضحيات العاملين بقطاع الصحة.

من جهته، أكد السيد محمد ربيع الخليع، أن هذه الشراكة الجديدة التي تأتي لتتويج الخدمات المقدمة سابقا من طرف المكتب الوطني للسكك الحديدية لمنخرطي المؤسسة، تعتبر مكافأة للعاملين بقطاع الصحة على تضحياتهم، لاسيما خلال فترة الحجر الصحي.

من جانبه، أشار رئيس مؤسسة الأعمال الاجتماعية بالنيابة في تصريح للصحافة إلى أن إبرام هاتين الاتفاقيتين يندرج ضمن استراتيجية المؤسسة الرامية إلى تنويع وتوسيع وتجويد خدمات النقل السككي والطرقي عبر شركة سوبراتور، لفائدة المنخرطين.

وتم تسجيل حوالي 726377 رحلة على متن القطار منذ دخول الاتفاقية حيز التنفيذ في 2019 وإلى غاية 2020، حيث خصصت المؤسسة مساهمة بأكثر من 7,5 مليون درهم، فيما تم تسجيل 34671 رحلة على متن سوبراتور بمبلغ يقدر بحوالي 1,3 مليون درهم.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

15°C
Clear sky
الأربعاء
23°C
18°C
الخميس
25°C
17°C
الجمعة
44°C
19°C
السبت
29°C
18°C
الأحد
26°C
17°C
الإثنين
25°C
16°C
الثلاثاء
25°C
17°C
%d مدونون معجبون بهذه: