MAROC AUTO CAR

رئيس مجلس النواب العراقي يدعو المغـــــرب لفتح سفارة في بغداد

آخر تحديث : الثلاثاء 21 مارس 2017 - 4:08 مساءً
Advert test

رئيس مجلس النواب العراقي يدعو المغـــــرب لفتح سفارة في بغداد

أعرب رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري عن تطلُّع بلاده لعلاقات متميزة مع المملكة المغربية خلال الفترة المقبلة، قائلًا: إن المغرب تسهم في ترسيخ التعاون العربي.

Advert Test

وأضاف رئيس البرلمان العراقي، خلال لقائه رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي، اليوم الثلاثاء، في مقر المجلس بالرباط، أن القوات المسلَّحة العراقية تعمل على هزيمة تنظيم (داعش) الإرهابي عسكريًّا والقضاء عليه بشكل نهائي كخطوة أولى، تليها عملية إعادة إعمار المناطق التي تم تحريرها من قبضة التنظيم.

وأكد دعم بلاده للعراق في مواجهة الإرهاب، داعيًا إلى عقد ملتقى برلماني مشترك بين العراق والمغرب؛ من أجل تحقيق مزيد من التقارب والتعاون بين البلدين.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب العراقي أن الجبوري والمالكي أشادا بالعلاقات الأخوية المتميزة والتاريخية التي تجمع العراق بالمغرب، وطالبا بمزيد من التعاون بين البلدين وتعزيز الجانب الدبلوماسي من خلال فتح سفارة المغرب ببغداد.

واتفق الجانبان على تكثيف زيارات العمل بين أعضاء المجلسين وتفعيل عمل لجان الصداقة البرلمانية، وتقوية التعاون وتبادل التجارب والخبرات بين البلدين.

مملكتنا.م.ش.س/وكالات

Advert test
2017-03-21 2017-03-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: