Advert Test
MAROC AUTO CAR

التقدم والإشتراكية يجددون التشبث بالعدالة والتنمية

Last Update : الثلاثاء 21 مارس 2017 - 8:25 مساءً
Advert test

التقدم والإشتراكية يجددون التشبث بالعدالة والتنمية

إستبق رفاق حزب التقدم والاشتراكية مشاوراتهم مع رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بزيارة سلفه عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، المعفى من مهام تشكيل الحكومة بعد تعثره لأزيد من خمسة أشهر في إخراجها إلى حيز الوجود، في الفيلا التي يقطنها بحي الليمون في العاصمة الرباط.

Advert Test

وبعد ساعات فقط من الزيارة التي قام بها وزراء “حزب الكتاب” لرئيس حكومة تصريف الأعمال الجارية، استقبل رئيس الحكومة المعين من طرف الملك محمد السادس، والمكلف بتشكيل الحكومة، سعد الدين العثماني، وفدا عن حزب التقدم والاشتراكية، يتقدمه الأمين العام للحزب، محمد نبيل بنعبد الله، وكذا عبد الواحد سهيل، وخالد الناصري، عضوا المكتب السياسي للحزب.

الأمين العام لـ”حزب الكتاب”، الذي تجاوز لقاؤه الساعة مع رئيس الحكومة، قال في تصريحات للصحافة، اليوم الثلاثاء بالمقر المركزي لحزب العدالة والتنمية بالرباط: “كان لي هذا المساء شرف الاستقبال من قبل الأخ والصديق سعد الدين العثماني، المكلف بتشكيل الحكومة”، واصفا اللقاء بأنه كان “وديا صريحا ويترجم العلاقة بين الحزبين”.

وجدد بنعبد الله التأكيد على ما سبق له أن صرح به قبل “السابع من أكتوبر”، مضيفا: “الأسباب التي جعلتنا نتحالف مع العدالة والتنمية لازالت متوفرة وقائمة، وهي الأسباب نفسها التي جعلت الحزب يقرر المشاركة في الحكومة الحالية إذا ما توفرت الشروط لذلك”.

“جئنا لنؤكد لرئيس الحكومة دعمنا وتجديد التهاني على التشريف والتكليف الملكي”، يقول بنعبد الله، مضيفا في تصريحه: “أبلغناه أنه سيجد في الحزب السند لتشكيل الحكومة”، ومعلنا “الدعم المطلق في إطار ما سيتم التوافق عليه لدعم الإصلاح والدمقرطة، بناء على ميثاق لمختلف مكونات الحكومة”.

وسبق لحزب التقدم والاشتراكية أن عبر مكتبه عن تثمينه البالغ لحرص الملك على تجاوز وضعية الانسداد، وتفعيل الصلاحيات الدستورية لجلالته انطلاقا من الروح الديمقراطية للقانون الأسمى للأمة، بما يحفظ الإرادة والتمثيلية الشعبية، مثمنا توطيد الاختيار الديمقراطي كأحد الثوابت الأساس للدستور الذي يسهر الملك على احترامه.

ونوه المكتب السياسي ذاته بالموقف المعبر عنه من طرف الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، وهنأ سعد الدين العثماني، الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة، متمنيا له التوفيق في هذه المهمة الوطنية، معربا عن تقديره لعبد الإله بنكيران، “لما برهن عليه، خلال جميع مراحل اضطلاعه بمهامه، من وطنية صادقة ومسؤولية عالية وخصال إنسانية رفيعة”.

ودعا المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية جميع الأطراف المعنية بتشكيل الأغلبية الحكومية إلى “التحلي بالروح الإيجابية وتغليب المصلحة العليا لوطننا، بما يمكن من تشكيل الحكومة في أقرب الآجال”، مشددا على “ضرورة أن تكون حكومة قوية تعبر عن الإرادة الشعبية، وتحظى بسند وثقة الملك، وتواصل نهج الإصلاح، تعزيزا للمسار الديمقراطي والتنموي”.

مملكتنا.م.ش.س/هسبريس

Advert test
2017-03-21 2017-03-21
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا