مولاي بوعزة تحتضن فعاليات المهرجان الربيعي الأول لبوحسوســــن

بمناسبة موسم الولي الصالح الشيخ أبي يعزى يلنور  تنظم فعـاليـات المجتمع المدني بمولاي بوعزة المهرجان الربيعي لبوحسوسن في دورته الأولى تحت شعـار :   ” قبـائل بوحسوسن : وفـاء دائم للهوية المشتركـة واستحضـار متجدد للموروث اللا مادي المحلي “ وذلك في الفترة الممتدة من 26 مارس إلى 16 أبريل 2017 .

و يهدف هذا المهرجان الربيعي الأول الذي إتخذ من الهوية المشتركة والموروث اللامادي المحلي شعارا له ، إلى تحقيق أهدافه المرسومة من خلال نشاطاته المختلفة والمتنوعة في تأكيد الاهتمام ، بالتراث المغربي الأصيل وتذكير الأجيال الصاعدة به ، وتوسيع دائرة الاهتمام بالفكر والثقافة مما يحمله من دروس وتجارب.

ويتزامن تنظيم الدورة الأولى من المهرجان الربيعي الأول لبوحسوسن مع موسم الولي أبي يعزى يلنور الذي يعد محطـة سوسيو اقتصـادية وثقـافية مميزة للمنطقـة ، كما يقترن انعقاد هذا المهرجان بما يشهده مغرب اليوم من انتعـاش وتطور على المستوى الثقـافي و الروحي .

وتجدر الإشارة أن برنامج المهرجان والذي يمتد على طول أسبوع يمتاز بالغنى والتنوع ويتوزع بين مسابقات التبوريدة الأصيلة والعدو الريفي ودوري كرة القدم ، وأنشطة طبية وحملات بيئية وأنشطة عديدة .

مملكتنا.م.ش.س

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

11°C
Clear sky
الأحد
23°C
15°C
الإثنين
22°C
17°C
الثلاثاء
24°C
18°C
الأربعاء
26°C
16°C
الخميس
26°C
17°C
الجمعة
24°C
17°C
السبت
27°C
16°C
%d مدونون معجبون بهذه: