جـــــــزر ألوشيان توفر عزلة عن العالــــــــــــــــــم

تعد جزر ألوشيان الأميركية وجهة مثالية للسياح الراغبين في الابتعاد عن صخب الحياة العصرية، حيث تقدم الجزر الواقعة شمال المحيط الهادئ للسياح الفرصة للاستمتاع بالهدوء والاسترخاء في أحضان الطبيعة الساحرة.

تعتبر أونالسكا في جزر ألوشيان من أكثر المناطق النائية في العالم وتبعد مسافة تزيد عن 100 كلم عن أقرب مستوطنة كبيرة. وتزخر هذه المنطقة بالعديد من المناظر الطبيعية المثيرة للإعجاب والتي تتشابه مع المناظر في المرتفعات الأسكتلندية بفضل انتشار اللون البني المائل للخضرة، علاوة على الشعور بالانعزال عن أيّ شكل من أشكال الحياة المدنية الحديثة.

وتمتد سلسلة الجزر التي تنتمي إلى ولاية ألاسكا الأميركية على شكل قوس واسع في شمال المحيط الهادئ وتصل حتى منطقة كامتشاتكا الروسية.

وتبحر الباخرة الحكومية توستومينا مرتين أو ثلاث مرات في الشهر من البر الرئيسي إلى المحطة النهائية داتش هاربور، وتستغرق الرحلة أربعة أيام، ولكن الوصول إلى الوجهة ليس مضمونا في كل الأحوال، فإذا كانت الأمواج عالية والرياح شديدة، فإن قبطان الباخرة يعود أدراجه ولا يواصل الرحلة.

في بعض الأحيان يمكن للسياح الاعتماد على الباخرة السياحية سيلفر شادو للوصول إلى أونالسكا أثناء الإبحار من فانكوفر إلى طوكيو. وقبيل شروق الشمس في تمام الساعة السابعة صباحا ينعم السياح بأفضل أجواء الطقس، حيث تتساقط بعض قطرات الأمطار، وتهب نسمات هواء لطيفة من الجبال المغطاة بالجليد، وبعد مرور نصف ساعة تظهر الشمس مخترقة الغيوم.

يمكن للسيـــــــــــاح زيارة متحف ألوشيان الصغير والذي يبدو كهنجر للطائرات ويحكي تاريخ المنطقة الذي يمتد إلى 9000 سنة

ويشاهد السياح قوس قزح فوق الجزيرة والمنازل والجبال، ويعلو هذا المشهد البديع قمة جبل ماكوشين الذي يبلغ ارتفاعه 2036 مترا ويعتبر واحدا من عشرات البراكين النشطة في جزر ألوشيان، وقد شهد عام 1995 آخر ثورة لهذا البركان، ومنذ ذلك الحين والمنطقة هادئة إلى حد كبير وانتقلت سحب الرماد إلى الجزر المحيطة به.

يمكن للسياح زيارة متحف ألوشيان الصغير والذي يبدو كهنجر للطائرات ويحكي تاريخ المنطقة الذي يمتد إلى 9000 سنة، وقد أطلق السكان الأوائل على هذه الجزيرة اسم أغونالاكش ويعني الاتساع الجغرافي الذي لا حدود له، وهو ما يقصد به البر الرئيسي.. وقد تطور الاسم الحالي أونالسكا من هذا الاسم القديم.

وتضم قائمة المعالم السياحية أيضا بجزيرة أونالسكا الكنيسة الأرثوذكسية الروسية التي يرجع تاريخ إنشائها إلى عام 1825، ويمكن الوصول إليها بواسطة سيارة الأجرة من المتحف في غضون عشر دقائق. والكنيسة عبارة عن مبنى خشبي صغير مطلي باللون الأبيض وتمتاز بوجود اثنين من الأبراج البصلية المستوحاة من الأفلام التاريخية. وانطلاقا من حديقة الكنيسة التي تنمو بها الحشائش العالية يمكن للسياح مشاهدة أسود البحر وهي تغوص لصيد الأسماك من المياه، ولا يخلو هذا المشهد من ظهور النسور الصلعاء وهي تحلق حول الأبراج البصلية.

مملكتنـــــــــا.م.ش.س/عرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

11°C
Clear sky
الأحد
23°C
15°C
الإثنين
22°C
17°C
الثلاثاء
24°C
18°C
الأربعاء
26°C
16°C
الخميس
26°C
17°C
الجمعة
24°C
17°C
السبت
27°C
16°C
%d مدونون معجبون بهذه: