آخر الأخبار

بريطانيا تسعى إلى تعزيز تعاونها الاقتصادي مع المغــــــرب

 بريطانيا تسعى إلى تعزيز تعاونها الاقتصادي مع المغــــــرب

يقوم عمدة الحي المالي لندن، اللورد أندرو بارملي يوم الاربعاء المقبل بزيارة عمل للمغرب ، تهدف الى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين المغرب وبريطانيا.
أعلن ذلك اللورد بارملي خلال مؤتمر صحفي مقتضب بمقر عمدية الحي المالي للندن، مشيرا إلى ان هذه الزيارة التي تندرج ضمن جولة بشمال افريقيا، سيكون مرفوقا خلالها بوفد هام يضم ممثلين عن الحكومة والمقاولين الباحثين عن فرص النمو بعد البريكسيت.
ويتمتع اللورد عمدة الحي المالي للندن الذي ينتخب لولاية من سنة واحدة، بسلطات وامتيازات خاصة، تجعله في أعلى التسلسل الهرمي، ( رئيسه الوحيد هي ملكة بريطانيا). وتتمثل مهمته الرئيسية في العمل من اجل النهوض بالحي المالي للندن في العالم.
ومن المقرر ان يلتقي بارملي خلال هذه الزيارة بعدد من المقاولين المغاربة، للتباحث حول آفاق التعاون وسبل تعزيز الشراكة المغربية البريطانية.
وستتيح هذه الزيارة ايضا لاعضاء الوفد البريطاني، استكشاف فرص الاعمال والشراكة في عدد من القطاعات الواعدة ومنها الطاقات المتجددة، والخدمات، والتكنولوجيا والمالية الخضراء والسياحة والتمويل الاسلامي.
واعرب اللورد عمدة الحي المالي للندن عن تفاؤله بشأن مستقبل التعاون المغربي البريطاني .
يذكر أن المبادلات التجارية بين المغرب وبريطانيا تعرف تطورا ملحوظا لكنها تظل دون مستوى الامكانيات الضخمة لاقتصادي البلدين.
وتصدر بريطانيا للمغرب منتوجات بترولية ،وزيوت التشحيم ، والسيارات والطائرات، والمحركات الكهربائية، والادوية، والآلات والمنتجات الكيماوية ، والمواد البلاستيكية ،والاثواب، والقمح ، والدخان،والمطهرات والعطور، واجهزة استقبال الراديو والتلفزة.
فيما تستورد من المغرب ، الملابس والخيوط والكابلات الكهربائية،والسماد الطبيعي والكيميائي، والحوامض والسمك المعلب ،والطماطم الطرية والمعلبة، والخضراوات ، والمكونات الالكترونية والفواكه الطازجة، والمجمدة ، والمربى، والحامض الفوسفوري ، والادوات الصحية، والسمك الطري والمملح والمدخن.

 مملكتنا.م.ش.س/الأيام 24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

17°C
Overcast clouds
الثلاثاء
25°C
19°C
الأربعاء
25°C
20°C
الخميس
31°C
20°C
الجمعة
29°C
20°C
السبت
27°C
19°C
الأحد
26°C
18°C
الإثنين
27°C
18°C
%d مدونون معجبون بهذه: