MAROC AUTO CAR

الجريدة الرسمية تكشف الإسم الحقيقي للوزيرين بنعتيق و أفيلال

آخر تحديث : الجمعة 14 أبريل 2017 - 10:21 صباحًا
Advert test

الجريدة الرسمية تكشف الإسم الحقيقي للوزيرين بنعتيق و أفيلال

صدر يوم الجمعة 7 أبريل 2017، الظهير الشريف رقم 1.17.07 الصادر في 9 رجب 1438 والمتعلق بتعيين أعضاء الحكومة، و الذي وقعه رئيس الحكومة الجديد سعد الدين العثماني بالعطف نيابة عن الملك محمد السادس. الظهير الشريف، المنشور في الجريدة الرسمية، كشف عن الاسم الحقيقي للقيادي في حزب “الاتحاد الاشتراكي” عبد الكريم بنعتيق، الذي أسندت إليه الوزارة المنتدبة لدى وزير الخارجية و التعاون المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، حيث نشر اسمه على غير المعتاد. هذا وجاء في الجريدة الرسمية عبد الكريم ابنو عتيق، عوض بنعتيق كما يتم تداوله إعلاميا.  وفي مقابل ذلك كشفت مصادر مقربة مع عائلة الوزير الاتحادي أن اسمه العائلي هو بنعتيق كما هو متعارف عليه، فهل حدث لبس في اسم السيد الوزير ؟

Advert Test

كما كشف الظهير الشريف عن الاسم الكامل للقيادية في حزب “التقدم و الاشتراكية” شرفات أفيلال، التي عينت من طرف الملك كاتبة للدولة لدى وزير التجهيز و النقل و اللوجستيك والماء مكلفة بالماء، حيث ورد اسمها الكامل شرفات اليدري أفيلال.

و حسمت الجريدة الرسمية في صفة الوزير محمد أوجار الذي أسندت إليه وزارة العدل، وسحبت منها الحريات، حيث كانت الوزارة في عهد سلفه مصطفى الرميد تحت مسمى وزارة العدل و الحريات.

مملكتنـــــــــــا.م.ش.س/الأيام 24

Advert test
2017-04-14 2017-04-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: