آخر الأخبار

تفاصيل التصريــح الحكومـــي الذي سيقدمه العثمانــــي أمام البرلمان

تفاصيل التصريــح الحكومـــي الذي سيقدمه العثمانــــي أمام البرلمان

طبقا لمقتضيات الفصل 88 من الدستور المغربي، يستعد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني لتقديم نص التصريح الحكومي أمام البرلمان بغرفتيه (مجلس النواب و مجلس المستشارين) بعد زوال غد الأربعاء.
وحسب مصادر لـ “الأيام 24” فإن التصريح الحكومي الجديد لن يكون مخالفا للتصريح الحكومي الذي تقدم به عبد الاله ابن كيران يوم الخميس 19 يناير 2012.
حيث جاء في التصريح الحكومي الذي سيقدمه العثماني، الرفع من معدل النمو الاقتصادي إلى 5.5 في المائة، وخفض نسبة البطالة بنقطتين، و تقليص عجز الميزان التجاري إلى 3 في المائة من الناتج الداخلي الخام، والتقلص من نسبة الأمية، و الرفع من مساهمات الدولة في البحث العلمي، و إحداث منتوج سكني للطبقة المتوسطة، وتقليص وفيات النساء أثناء الولادة.

وحسب نفس المصادر فسيركز التصريح الحكومي الذي سيعرض خطوطه العريضة سعد الدين العثماني، (ركز) على توجه المغرب نحو إفريقيا، بعد توقيع المغرب لعشرات الاتفاقيات مع عدد من دول إفريقيا جنوب الصحراء، إضافة إلى التأكيد على الشراكة الاستراتيجية مع أصدقاء المغرب الأفارقة.
كما حافظ التصريح الحكومي الجديد على دعم الفئات الهشة خاصة الأرامل و المطلقات، التي جاءت بها حكومة عبد الاله ابن كيران، في الوقت الذي راجت أخبار خلال مشاورات تشكيل الحكومة عن مطالبة أخنوش لابن كيران برفع الدعم عن الأرامل و المطلقات، وهو ما نفاه في وقت لاحق رئيس التجمع الوطني للأحرار.

مملكتنـــــــا.م.ش.س/الأيام 24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

21°C
Scattered clouds
الأربعاء
24°C
19°C
الخميس
26°C
19°C
الجمعة
29°C
20°C
السبت
28°C
19°C
الأحد
26°C
19°C
الإثنين
26°C
19°C
الثلاثاء
27°C
18°C
%d مدونون معجبون بهذه: