آخر الأخبار

الأمير مولاي الحسن يجتاز امتحان السنة الثالثة إعدادي بثانوية دار السلام بالرباط

الأمير مولاي الحسن يجتاز امتحان السنة الثالثة إعدادي بثانوية دار السلام بالرباط

علم أن ولي العهد الأمير مولاي الحسن سيجتاز امتحان السنة الثالثة إعدادي، نهاية الموسم الدراسي الجاري بالمؤسسة التعليمية “دار السلام” الموجودة في حي التقدم بالرباط.
وسبق للملك محمد السادس أن اجتاز بدوره امتحان نيل شهادة الباكالوريا في شهر يونيو من سنة 1981 بنفس المؤسسة التعليمية بالرباط، ونفس الشيء بالنسبة لباقي الأمراء و الأميرات وباقي تلاميذ المدرسة المولوية.
وسيجتاز “سميت سيدي” كما يناديه زملاؤه في المعهد المولوي نفس الامتحان الذي سيجتازه تلاميذ السنة الثالثة إعدادي على مستوى النيابة التعليمية للرباط، عملا بمبدأ تكافؤ الفرص، وهو الامتحان الذي سيؤهلهم للانتقال للمرحلة الثانوية.
هذا وتعد ثانوية “دار السلام” بحي التقدم بالرباط من أقدم المؤسسات التعليمية بالعاصمة، وهي الثانوية التي تخرج منها عدد من أعيان مدينة الرباط، ومنهم من يقودون المشهد السياسي حاليا في المغرب، إضافة إلى مجموعة من الوزراء المتعاقبين على حكومات صاحب الجلالة.
جدير بالذكر أن الأمير مولاي الحسن الذي أطلق أول صرخة له في الحياة سنة 2003، دخل المدرسة المولوية في الـ 10 من أكتوبر سنة 2008، رفقة 5 تلاميذ كلهم ذكور، وكان أول درس تلقاه الأمير الصغير داخل المعهد المولوي في مواد اللغة العربية و الفرنسية و التربية الدينية، وحضر حينها والده الملك محمد السادس إلى جانب الأميرة للا سلمى و شقيقته الصغرى الأميرة للا خديجة أولى دروسه.

مملكتنـــــــــا.م.ش.س/الأيام 24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

Please set Weather API key before using this widget.
%d مدونون معجبون بهذه: