Advert Test
MAROC AUTO CAR

الجمعية الشرقية للروبوتيــــك تنظم مسابقة جهـــويــــة

Last Update : الجمعة 21 أبريل 2017 - 10:29 مساءً
Advert test

الجمعية الشرقية للروبوتيــــك تنظم مسابقة جهـــويــــة

تلبية لخطاب صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله و أيده، حول دعم البحث العلمي و الابتكار، الذي إعتبره من مسؤلية الجميع، أبت الجمعية الشرقية للروبوتيك الا ان تكون السباقة لتلبية نداء جلالته بإعلان مشروعها ORSP . و هو مشروع يحمل في جيوبه حلولا لبعض ما إعتبره جلالته، العائق و التحدي الأكبر، ألا وهو تأهيل و تكوين الموارد البشرية، فجاء المشروع ليمنح التكوين المجاني للراغبين في الانخراط في مجال التكنولوجيا من مختلف الاعمار، أطفالا و كبارا، ذكورا و إناثا، كما جاء المشروع ليستقطب منخرطين من جميع انحاء الجهة الشرقية ، بعد الجولة التي قامت بها الجمعية الشرقية للروبوتيك لمختلف مدن الجهة .

Advert Test

وذلك لتشجيعهم للولوج الى عالم الروبوتات و التكنولوجيا الحديثة ونزع الخوف من تكاليفه الباهضة للراغبين في دخول هذا الميدان وتوفيرها لهم مجانا، خصوصا لمن يملكون القدرة و الرغبة، لكن تعوزهم الامكانيات، ولتشجيع هؤلاء الاطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة، قامت الجمعية الشرقية للروبوتيك في إطار مشروعها ORSP بحدث يعتبر الاول من نوعه في الجهة .

وهي المسابقة الجهوية، التي حضرتها مجموعة من المؤسسات التعليمية من مختلف مدن الجهة الشرقية، و التي قدم تلامدتها مشاريع و إختراعات جد محترمة، رغم الوسائل و الامكانيات الجد بسيطة، وذالك و إن دل فإنما يدل على وجود الموراد البشرية و العقول المبدعة، و غياب من يدعمها، هدا الحدث الفريد و الدي حصل فيه الفائزون على مبالغ مالية تشجعهم على المواصلة في إختراعاتهم و تطويرها . ولم يقف المشروع عند التكوين و الادماج في الجهة، لكنه يطمح إلى إطلاق حدث وطني يتمكن فيه المشاركون من الاستفادة من التجارب و الخبرات و كذا الانفتاح على تقافات جديدة تمكنهم من الوصول الى طموحاتهم و طموح صاحب الجلالة محمد السادس ألا وهو الارتقاء بالمغربإلى المكانة الجديرة به، في مصاف الدول المتقدمة .

مملكتنـــــــــا.م.ش.س

Advert test
2017-04-21
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا