Advert Test
MAROC AUTO CAR

الدورة ال 12 من الملتقى الدولي للفلاحة بالمغـــــــرب في انتظار مليون زائــــــــــر

آخر تحديث : السبت 22 أبريل 2017 - 11:28 مساءً
Advert test

الدورة ال 12 من الملتقى الدولي للفلاحة بالمغـــــــرب في انتظار مليون زائــــــــــر

على غرار دورة 2016 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب التي سجلت رقما قياسيا في عدد الزوار الوافدين الذين قدر عددهم بمليون زائر ، وهو الرقم الذي تجاوز الأهداف المسطرة (850 ألف زائر)، من المنتظر أن تستقطب الدورة الحالية من الملتقى عددا مماثلا من الزوار.
ويتوقع المنظمون استقطاب هذه التظاهرة، التي تعتبر حدثا احتفاليا وشعبيا “ملَكَ قلوب المغاربة”، مليون زائر سيحجون الى الملتقى المنظم على مساحة 170 ألف متر مربع، منها 90 ألف متر مربع مغطاة، بمشاركة 1230 عارضا (910 عارض وطني و320 عارض أجنبي) من 66 بلدا، لاكتشاف مختلف أوجه الفلاحة المغربية والدولية. وطيلة ستة أيام (18-23 أبريل الجاري)، يقترح الملتقى على زواره المغاربة والأجانب نافذة يطلون من خلالها على الفضاء القروي والمنتجات المحلية للمغرب، كما يثمن المنتجات والتقاليد عبر فضاءات “الذواقة”.
وبدورها تستقطب مباريات الحيوانات التي دأبت دورات الملتقى على تنظيمها، عددا كبيرا من الجمهور، على الخصوص الشباب الذين يستهويهم هذا النشاط المرح والجذاب. ويحفل برنامج الدورة الحالية بالأنشطة، تتمثل بالخصوص في عقد ندوات ومنتديات وإطلاق نقاشات حول الموضوع المحوري لهذه السنة “النشاط التجاري الزراعي وسلاسل القيمة الفلاحية المستدامة”، إلى جانب التوقيع على العديد من الاتفاقيات وتنظيم مسابقات تهم بالخصوص جودة المنتجات المعروضة. وحسب معطيات لمندوبية المعرض ، فإن دورة 2015 عرفت مشاركة 1090 عارضا يمثلون 59 بلدا . أما عدد الزوار فقد فاق 817 ألف زائر لمختلف أروقة المعرض الذي امتد على مساحة 172 الف متر مربع ، من بينها 80 الف متر مربع مغطاة. وافتتحت، اليوم الثلاثاء بصهريج السواني بمكناس، الدورة ال12 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، الذي يعد منصة للتبادل الاقتصادي وفضاء للتفكير المستقبلي، تستجيب لانتظارات المهنيين وباقي المتدخلين والفاعلين في القطاع. وقد جرى حفل الافتتاح الرسمي لهذا الملتقى، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من 18 إلى 23 أبريل الجاري، بحضور رئيس جمهورية غينيا، الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي السيد ألفا كوندي، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات السيد عزيز أخنوش، علاوة على عدد من أعضاء الحكومة والسفراء المعتمدين بالمغرب. وتحضر إيطاليا البلد الرائد في الفلاحة المستدامة والبيولوجية، وثالث بلد فلاحي في الاتحاد الأوروبي والشريك التاريخي للمغرب، كضيف شرف لدورة 2017. وككل سنة، يكرس الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، الذي بلغ دورته ال12، حضوره كحدث هام يخصص لإبراز موقع المغرب كمنصة فلاحية هامة بالقارة الإفريقية، وموعدا سنويا يخصص للاطلاع على آخر المستجدات التي شهدها القطاع محليا ودوليا، وتبادل الخبرات والتجارب بين مختلف الفاعلين المغاربة والأجانب، خاصة بعد الأرقام القياسية والمنجزات التي حققها على مستوى الزوار والعارضين والدول المشاركة وكذا المنتجات المعروضة.
مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع
Advert Test
Advert test
2017-04-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: