Advert Test
MAROC AUTO CAR

حوالي 460 صحفيا يواكبون فعاليات الدورة 12 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغــــــــرب

Last Update : السبت 22 أبريل 2017 - 3:17 مساءً
Advert test

حوالي 460 صحفيا يواكبون فعاليات الدورة 12 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغــــــــرب

 تحظى فعاليات الدورة ال12 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، المنعقدة بمكناس في الفترة ما بين 18 و 23 أبريل الجاري تحت شعار “النشاط التجاري الزراعي وسلاسل القيمة الفلاحية المستدامة”، بتغطية إعلامية يواكبها 460 صحفيا معتمدا من 168 وسيلة إعلامية من المغرب والخارج. وبحسب المنظمين، فإن جميع الصحف الوطنية المكتوبة تواكب هذه الدورة التي تعرف أيضا تغطية إعلامية مكثفة من قبل العديد من القنوات التلفزيونية الوطنية والدولية، فضلا عن محطات الإذاعة والصحف الإلكترونية. وحسب نفس المصدر، فإن من بين 460 صحفيا معتمدا، هناك 80 يمثلون الصحافة الوطنية، و20 من الصحافة الدولية، منها 12 قناة تلفزية، بالإضافة إلى 68 منبرا إعلاميا من جهة فاس مكناس. ولحرص الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب على تقديم خدمة أفضل للفلاحة المغربية، يسهر على التجديد بشكل مستمر منذ انطلاقه سنة 2006، وإغناء مجموعة من الأقطاب وتوسيع فضاءات عرض المنتوجات الفلاحية. ويشكل هذا الملتقى، الذي سجل مشاركة أزيد من 1230 عارضا (910 عارضون وطنيون و 320 عارضا أجنبيا) من 66 بلدا، فرصة للتواصل وتبادل الخبرات والتعاون بين المهنيين ومختلف الفاعلين في القطاع الفلاحي. وحضرت إيطاليا، البلد الرائد عالميا في الفلاحة المستدامة والبيولوجية، والشريك التاريخي للمغرب، كضيف شرف لهذه الدورة، إلى جانب كل من فرنسا وبولندا وهنغاريا والدانمارك وصربيا والمملكة المتحدة والبرتغال ولتوانيا والنسما وجمهورية التشيك ورومانيا وبيلاروسيا وإسبانيا وألمانيا وهولندا وبلجيكا وروسيا وسويسرا واليونان وتركيا وموناكو والسويد وإيرلندا. وشهد هذا الحدث ذو الإشعاع المحلي والدولي أيضا، مشاركة متميزة ل19 بلدا إفريقيا هي السينغال مصر والبنين وبوركينافاصو والكاميرون وكوت ديفوار والغابون وغامبيا وغانا وغينيا كوناكري ومالي وموريتانيا والنيجر، ونيجريا وأوغندا والطوغو وناميبيا والجزائر ومدغشقر. ويعكس حضور هذه الدول الإفريقية الاهتمام الخاص الذي توليه لمبادرة تكييف الفلاحة الإفريقية، هذه المبادرة التي تجمع بين تمويل المناخ والأمن الغذائي عبر مشاريع ذات أولوية تسمح بتثمين أفضل وبشكل مستدام للموارد الطبيعية الإفريقية. أما من آسيا، فيشارك كل من الأردن والصين وسريلانكا واليابان والتايلاند والهند والفيتنام وفلسطين والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وباكستان وهونغ كونغ. ويمثل القارة الأمريكية كل من البرازيل والمكسيك والشيلي والبيرو وكولومبيا والأرجنتين وكندا والولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب أستراليا من قارة أوقيانوسيا.
وتعرض الأقطاب التسعة المتواجدة بالملتقى، أحدث مستجدات القطاع الفلاحي على المستويين الوطني والدولي، على الخصوص، تلك المتعلقة بالصناعات الغذائية وسلاسل القيمة الفلاحية المستدامة الرامية إلى تكريس الأمن الغذائي. وككل سنة، تضمن الملتقى، المنظم على مساحة 172 ألف متر مربع، برنامجا غنيا بالأنشطة، تمثلت بالخصوص في ندوات ومنتديات ونقاشات حول محور هذه الدورة، إلى جانب التوقيع على العديد من الاتفاقيات وتنظيم مسابقات حول جودة المنتجات والمواشي.
مملكتنــــــــــا.م.ش.س/و.م.ع
Advert Test
Advert test
2017-04-22
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا