Advert Test
MAROC AUTO CAR

ماكــــــرون ولوبان يتصدران الدور الأول لرئاسيات فرنســــــــا

آخر تحديث : الأحد 23 أبريل 2017 - 5:57 مساءً
Advert test

ماكــــــرون ولوبان يتصدران الدور الأول لرئاسيات فرنســــــــا

قبيل إغلاق مكاتب التصويت بساعتين وإعلان النتائج الأولية بثلاث ساعات، أعلنت القناة البلجيكية “إر تي بي إف”، عشية اليوم، تصدر المرشح المستقل إيمانويل ماكرون، ومرشحة “الجبهة الوطنية” مارين لوبان، نتائج الدور الأول للانتخابات الرئاسية الفرنسية.

Advert Test

وكشفت القناة البلجيكية عن أنها اعتمدت على نتائج استطلاع آراء عينة من الناخبين الفرنسيين، مباشرة بعد خروجهم من مكاتب التصويت وإلى حدود منتصف نهار اليوم.

ووفق الأرقام غير الرسمية التي أوردها المصدر ذاته، فقد حصل المرشح المستقل إيمانويل ماكرون على 24% من الأصوات، مقابل 22% لصالح لوبان؛ فيما جاء فرانسوا فيون، مرشح “حزب الجمهوريين”، ثالثا بعد حصوله على 20.5% من الأصوات. وحل جان لوك ميلونشون، مرشح اليسار الراديكالي، رابعا بـ18 % من الأصوات.

وفتحت مكاتب الاقتراع أبوابها في تمام الساعة (8.00) بالتوقيت المحلي لاستقبال الناخبين. ووفق البيانات الرسمية، خصصت السلطات الفرنسية في المجموع 69 ألف مكتب تصويت، موزعة على الأقاليم الداخلية (66 ألفا و546) والبقية بالأقاليم والمقاطعات الخارجية أي الواقعة خارج القارة الأوروبية.

ومن المنتظر أن تغلق مكاتب الاقتراع أبوابها في تمام الساعة (19.00) بالتوقيت المحلي، أي متأخرة بساعة عن موعدها في الانتخابات الرئاسية السابقة (2012).

ودعي، اليوم، نحو 47 مليون ناخب فرنسي، بينهم 45.67 مليونا بالأقاليم الداخلية، إلى مكاتب الاقتراع، للإدلاء بأصواتهم في الدور الأول للانتخابات الرئاسية.

ويتنافس 11 مرشحا، خلال الدور الأول، على خلافة الرئيس الفرنسي الحالي، فرانسوا هولاند، في قصر الإليزيه؛ بينهم 4 صنفتهم استطلاعات نوايا التصويت ضمن الأوفر حظا، وهم: المرشح المستقل إيمانويل ماكرون، ومرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان، ومرشح اليمين التقليدي فرانسوا فيون، واليسار الراديكالي جان لوك ميلونشون.

مملكتنـــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2017-04-23 2017-04-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: