آخر الأخبار

ماكرون ولوبان يصعدان إلى الدور الثاني من رئاسيات فرنســــــــا

ماكرون ولوبان يصعدان إلى الدور الثاني من رئاسيات فرنســــــــا

تمكن المرشح المستقل إيمانويل ماكرون، ومرشحة “الجبهة الوطنية” مارين لوبان من المرور إلى الجولة الثانية من الاستحقاق الرئاسي والمقرر إجراؤها في السابع من شهر مايو المقبل وأظهرت النتائج الأولية، مساء اليوم الأحد، حصول ماكرون على 23,7% من الأصوات مقابل 21,7% لصالح لوبان.

ولم تختلف النتائج الأولية للدور الأول عن أرقام استطلاعات الرأي إذ جاء مرشح “حزب الجمهوريين” فرانسوا فيون ثالثا بعد حصوله على 20,3 % من الأصوات، ومرشح اليسار الراديكالي، جان لوك ميلونشون رابعا بـ19,6 % من الأصوات

بينما حصل مرشح “الحزب الاشتراكي بنوا آمون على 6,2% من أصوات الناخبين الفرنسيين في انتكاسة لحزب الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.

ودعي، اليوم، نحو 47 مليون ناخب فرنسي، بينهم 45.67 مليون بالأقاليم الداخلية، إلى مكاتب الاقتراع، للإدلاء بأصواتهم في الدور الأول للانتخابات الرئاسية.

وتنافس خلال الدور الأول، 11 مرشحا على خلافة الرئيس الفرنسي الحالي، فرانسوا هولاند، في قصر الإليزيه، بينهم 4 صنفتهم استطلاعات نوايا التصويت ضمن الأوفر حظا، وهم المرشح المستقل، إيمانويل ماكرون، ومرشحة اليمين المتطرف، مارين لوبان، ومرشح اليمين التقليدي، فرانسوا فيون، واليسار الراديكالي، جان لوك ميلونشون.

مملكتنـــــــــــا.م.ش.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

Please set Weather API key before using this widget.
%d مدونون معجبون بهذه: