آخر الأخبار

موريتانيا تنضم إلى مناورات الأسد الإفريقي بالمغــــــــــرب

تشارك القوات المسلحة الموريتانية، إلى جانب ما يقرب من 1300 جندي من الولايات المتحدة وألمانيا وكندا واسبانيا وفرنسا ومالي والمملكة المتحدة والسنغال وتونس بالإضافة إلى المغرب في مناورات الأسد الإفريقي 2017.
“نحن متحمسون لتنظيم دورات تدريبية بالتعاون مع شركاءنا المغاربة”، يقول العميد ليوناردو من مجموعة القوات المشتركة مضيفا أن “المناورات ستمكننا من تحسين قدراتنا التشغيلية في بيئة غير معروفة لنا”.
وتقود المناورات مشاة البحرية الأمريكية في أوروبا وأفريقيا وترعاها القيادة الأمريكية في أفريقيا بدعم من القوات الجوية الأمريكية.
يذكر أن مناورات الأسد الإفريقي التي تعد أضخم مناورة إفريقية هذه السنة دأب المغرب على تنظيمها مع الولايات المتحدة الأمريكية كل سنة وتوقفت سنة 2013 بسبب مسودة القرار التي طرحتها الولايات المتحدة الأمريكية للتصويب في الأمم المتحدة والقاضية بتوسيع مهمة المينورسو في الصحراء المغربية وهي المسودة التي تم سحبها بعد احتجاج المغرب.
وكان الجنرال دو كور دارمي بوشعيب عروب قد قام بزيارة للولايات المتحدة الأمريكية في نونبر الماضي بدعوة من نظيره الأمريكي تم خلالها تبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا التي تهم تعزيز التعاون العسكري بين البلدين خاصة في مجال التكوين وتنظيم المناورات ودعم التجهيزات العسكرية.

مملكتنــــــــــا.م.ش.س/الأيام 24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

12°C
Light Rain
الأحد
23°C
15°C
الإثنين
22°C
17°C
الثلاثاء
23°C
19°C
الأربعاء
25°C
17°C
الخميس
26°C
18°C
الجمعة
25°C
17°C
السبت
25°C
16°C
%d مدونون معجبون بهذه: