MAROC AUTO CAR

باريس الصغيرة تتعزز بميلاد الجمعية الوطنية للبيئة والطاقات المتجددة فرع سيدي سليمان

آخر تحديث : الأربعاء 31 مايو 2017 - 8:20 مساءً
Advert test

باريس الصغيرة تتعزز بميلاد الجمعية الوطنية للبيئة والطاقات المتجددة فرع سيدي سليمان

مدينة سيدي سليمان من المدن الصغيرة القديمة حيث كان اسمها الثاني عند الاستعمار باريس الصغيرة وهي مدينة تقع في سهل جد منخفض حيث يبلغ ارتفاعها عن سطح البحر حوالي 40 متر وهي مدينة جميلة يخترقها واد بهت القادم من جبال الأطلس المتوسط ولا يوجد في المدينة أية مصنع مما يجعل هواءها نقي جدا، أما نواحيها فمحاطة بضيعات البرتقال والحقول الخضراء والمياه الزرقاء. ويتميز مناخ سيدي سليمان المتوسطي بالأمطار والاعتدال في الحرارة شتاءا وحرارة وجفاف صيفا، ولكن مع التغيرات المناخية تغيرت كل المعدلات وكمثال على هذا : ارتفعت درجة الحرارة في مدينة سيدي سليمان إلى 45 درجة في يوليوز من سنة 2009 وارتفعت إلى 48 درجة في غشت من سنة 2015 ومن بين الأحداث النادرة هو سقوط الثلج على مدينة سيدي سليمان في الأول من فبراير من هذه السنة 2017، ولكن هذه التغيرات المناخية لم تكن فقط على مدينة سيدي سليمان، بل شملت العالم أجمع، وذلك بسبب الانحباس الحراري وثقب الأوزون، وغيرها من العوامل البيئية التي تؤثر بشكلٍ كبيرٍ على المناخ.

Advert Test

ومن اجل السير على استراتيجية واضحة لاستغلال الطاقات الخضراء بمنطقة سيدي سليمان واستفادة المنطقة من الطاقة الشمسية والطاقات البديلة وكذا أهمية الطاقات المتجددة وحاجيات المنطقة الى خلق أوراش كبرى للطاقة الشمسية.

بمـقر دار الشباب 11 يناير سيدي سليمان، انعقد الجمع العام التأسيسي لفرع الجمعية الوطنية للبيئة والطاقات المتجددة سيدي سليمان في يومه الثلاثاء 27 رجب الخير 1438 هجرية الموافق ل 25 أبريل 2017 ميلادية، على الساعة الرابعة مساءا.

قصد الترافع عن قضايا الأخطار المهددة للبيئة محليا وإقليميا مع البحث عن شركاء في مجال الطاقات المتجددة لكون المنطقة خزان كبير للفرشة المائية وللمادة الخامة حول الطاقات الخضراء.

وتم تشكيل أعضاء المكتب المسير لفرع الجمعية الوطنية للبيئة والطاقات المتجددة سيدي سليمان من:

الرئيس : عدنان بوشامة الكاتبة العامة : نادية منتاج الأمين : عبد الفتاح بوشامة المستشار الأول : براهيم همين المستشارة الثانية : أسماء حفيظ

وفي الأخير تمت قراءة برقية الولاء والإخلاص، المرفوعة إلى سيدنا المنصور بالله، أمير المؤمنين، سيدي محمد السادس نصره الله وأيده، متمنيين له الصحة والعافية وطول العمر، وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفـة.

مملكتنـــــــــا.م.ش.س

Advert test
2017-05-31
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: