Advert Test
MAROC AUTO CAR

الدورة الأولى للجائـــــزة الوطنيــــة للإبـــداع والتميــــــز 2017

Last Update : الجمعة 28 أبريل 2017 - 5:11 مساءً
Advert test
الدورة الأولى للجائـــــزة الوطنيــــة للإبـــداع والتميــــــز 2017
الجائزة الوطنية للإبداع و التميز هي مبادرة وطنية شبابية ، تعمل على تنمية الإعتزاز بثوابت الأمّة المغربية ، ومبادئها وقيمها وأخلاقها ، تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك سيدي محمد السادس نصره الله وأيده .
وتُعنى بمختلف الإبداعات ، من علوم وتقنيات ، وإدارة وإعلام ، وآداب وفن ، ورياضة وغيرها من الإبداعات المتميزة، في سبيل توحيد الجهود الفكرية والثقافية ، التي تدعو إلى تضامن الأمة المغربية ، والنهوض بها ، و تعزيزا للأمن الروحي للمغاربة ، وتثمين وحدتهم ، والمحافظة على هويتهم ، في إطارمجتمع يطبعه التنوع بتحصين الذات ، و التشبث بالمرجعية التاريخية للمغرب .وتروم أيضا تعزيز بنية منظومة الإبداع في القطاعات المختلفة، وذلك من خلال عقد شراكات مع المؤسسات العاملة في مجال الإبداع والتميز، وتعزيز قدراتها المؤسسية وتحفيزها على تنسيق وتضافر الجهود وتكامل الأدوار، وكذا تشجيع القطاع الخاص على زيادة الاستثمار في مجال الإبداع والابتكار، وتحفيز إقامة شراكات متعددة الأطراف بما يشمل القطاع العام والقطاع الخاص، والجامعات والمؤسسات ذات العلاقة.
مبادرة تأسيس الجائزة الوطنية للإبداع و التميز، التي أطلقت في الرباط بتاريخ 31-01-2017 ، كان ذلك بمناسبة خطاب جلالة الملك بأديس أبابا ، أمام المشاركين في القمة 28 للإتحاد الإفريقي ، وعودة المغرب المظفرة إلى الإتحاد الإفريقي بفضل الدورالريادي ، لرائد الدبلوماسية الوطنية والإفريقية ، صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، الذي نجح في إرساء أسس دبلوماسية ناجحة على الصعيد الدولي .
جدير بالذكر أن جمعية حلم للحياة للتنمية الإجتماعية ستنظم الدورة الأولى للجائزة الوطنية للإبداع والتميز تحت شعار : ( عودة المغرب المظفرة للإتحاد الإفريقي تتويج لمبدع الدبلوماسية الملكية الحكيمة ) بمناسبة إحتفالات المغاربة بالذكرى 18 لإعتلاء جلالة الملك سيدي محمد السادس نصره الله وأيده عرش أسلافه الميامين – ذكرى عيد العرش المجيد 2017 – و ذلك في إطار سعيها لإعلاء قيمة الإبداع والتميز في المغرب  .
وستنطلق هذه الفعاليات إبتداءا من 20 أبريل حتى غاية 30 ماي 2017 عبر الموقع الإلكتروني للجائزة https://pnie.ma ، في الأصناف التالية : الإبداع الإعلامي ، الأدبي ، العلمي ، التقني ، الرياضي ، الإنتاجي ، البيئي ، الإقتصادي ، التكنولوجي ، الفني .
وستختتم هذه الفعاليات في حفل خاصّ توزع فيه الجوائز على المبدعين والمتميزين من أعلام ورجالات الفكر والمعرفة والعلوم والفن والرياضة و غيرها من الإبداعات من خلال إبراز أعمالهم القيّمة وتحفيزهم على دوام التألّق في العطاء ، وهادفة أيضاً إلى تحفيز المواهب الناشئة والواعدة على صقل طاقاتهم الإبداعيّة الكامنة ، وذلك في يومه السبت 05 غشت 2017 على الساعة السادسة مساء ( 18.00 ) .
مملكتنــــــــا.م.ش.س
Advert test
2017-04-28 2017-04-28
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا