آخر الأخبار

بروفيســــــور مغربــــــي مرشح لجائزة المبتكر الأوروبي

بروفيســــــور مغربــــــي مرشح لجائزة المبتكر الأوروبي
لتسريع عملية شحن هاتف آيفون يجب تفعيل زر Airplane mode، مع عدم استعمال الهاتف أثناء الشحن أو حتى إشعال الشاشة عبر لمسها، لأن ذلك من شأنه استهلاك البطارية.
 ينافس البروفيسور المغربي عدنان رمال على جائزة “المبتكر الأوروبي” عام 2017، حيث تم ترشيحه رفقة عدد من العلماء والباحثين من مختلف دول العالم، بعد أن تمكن من تطوير طريقة جديدة لتحسين مفعول المضادات الحيوية.
ويصف المكتب الأوروبي للبراءات، الذي يشرف على الجائزة التي قد تكون من نصيب البروفيسور، ابتكار رمّال بأنه يقدم أداة جديدة في مكافحة التهديد المتزايد للميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية.

خطــــــوات بسيطة لشحن آيفون في 5 دقائق

بحسب موقع بيزنيس إنسايدر، فإنه ببضع خطوات بسيطة جدا يمكن شحن هاتف آيفون في 5 دقائق ومن تلك الخطوات ما يلي: تجب الإشارة إلى أن شاحن الحائط، أكثر فعالية من أي طريقة أخرى، وأسرعها أيضا، عند شحن الهاتف يجب تفعيل زر Airplane mode، لأنه يسرع العملية بشكل كبير، وأخيرا لا يجب استعمال الهاتف أثناء الشحن أو حتى إشعال الشاشة عبر لمسها، لأن ذلك من شأنه استهلاك البطارية.

الكمبيوتــــــــر يتنبأ بالموت بشكل مبكر

توصل علماء بجامعة زيوريخ في سويسرا إلى فحص دم بسيط، يستطيعون من خلاله التنبؤ بالنوبة القلبية والجلطات قبل مدة تصل إلى 7 سنوات من حدوثها.
وقام الأطباء في كلية لندن إمبريال كولدج البريطانية المتخصصة في العلوم الطبية بتدريب أجهزة كمبيوتر وبرمجتها من أجل أن تتمكن بشكل آلي من قراءة نتائج المسح الضوئي المسمى إم آر اي للدماغ، وبالتالي تتنبأ مباشرة باحتمالات الوفاة المبكرة.

نينتندو توقف الألعاب ميني ان اي اس

أشارت بوابة التقنيات “ign.com” إلى عزم شركة نينتندو التوقف عن إنتاج كونسول الألعاب ميني ان اي اس المزود بـ30 لعبة تقليدية مع حلول نهاية الشهر الحالي، بالإضافة إلى التوقف عن إنتاج ذراع التحكم ان اي اس كلاسيك.
وأوضح المتحدث الإعلامي باسم الشركة اليابانية أنه لم يكن من المستهدف إنتاج كونسول الألعاب لفترة طويلة، حيث لم يحقق الرواج المطلوب سواء في المتاجر الثابتة أو المتاجر الإلكترونية.

مملكتنــــــــــــا.م.ش.س/عرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

Please set Weather API key before using this widget.
%d مدونون معجبون بهذه: