آخر الأخبار

بوريطة … واثقون من قدرة المغـــــرب على دخول مجموعة غرب إفريقيــــا

بوريطة … واثقون من قدرة المغـــــرب على دخول مجموعة غرب إفريقيــــا

عبر ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، من العاصمة الفرنسية باريس، عن ثقة المملكة التامة في قدرتها على الحصول على عضوية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا المعروفة اختصارا باسم “سيدياو”، بعد أن تقدمت المملكة في وقت سابق بطلب الانضمام.
وأكد بوريطة، في تصريح أدلى به لإذاعة RFI الفرنسية، أمس الثلاثاء، أثناء حضوره برفقة الملك محمد السادس في زيارة رسمية إلى قصر الإيليزي، أن المغرب يولي اهتماما كبيرا بغرب إفريقيا ضمن سياسته الإفريقية، فالعلاقات مع دول هذه المنطقة وطيدة على المستويين الإنساني والديني، مردفا أن المغرب ساهم في إحلال السلم وتدخل لإيجاد حلول للأزمات التي مرت بهذه البلدان.
وأضاف بوريطة أن جميع الشروط لقبول عضوية المملكة متوفرة، مؤكدا أن الحضور الاقتصادي المغربي في غرب إفريقيا قوي جدا، بحيث يعد المغرب أول مستثمر في المنطقة، وأيضا من حيث الموقع الجغرافي فالمغرب يتواجد في الغرب أيضا.
وتضم مجموعة “سيدياو” 15 دولة وهي:  البنين، بوركينا فاصو، الرأس الأخضر، غامبيا، غانا، غينيا، غينيا بيساو، ساحل العاج، ليبريا، مالي، النيجر، نيجيريا، السنغال، سيراليون وتوغو، مشكلة بذلك أحد أقوى 20 تجمع اقتصادي في العالم، حسب البنك الدولي. 

مملكتنـــــــــــا.م.ش.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

Please set Weather API key before using this widget.
%d مدونون معجبون بهذه: