Advert Test
MAROC AUTO CAR

العثمانـــي … الأمـن والإستقــرار وتأهيل المرأة السبيل لتحقيق تنمية مستدامــة

آخر تحديث : الأربعاء 3 مايو 2017 - 11:31 مساءً
Advert test

العثمانـــي … الأمـن والإستقــرار وتأهيل المرأة السبيل لتحقيق تنمية مستدامــة

أكد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، أن المغرب يسير في بناء صرح تنموي كبير يقوم على اعتماد تنمية اقتصادية مندمجة ومستدامة. وقال العثماني خلال كلمة ألقاها خلال افتتاح أشغال المنتدى العربي للتنمية المستدامة لعام 2017، المنظم اليوم بالرباط، تحت شعار “القضاء على الفقر وتعزيز الازدهار في منطقة عربية متغيرة”، أن المملكة تنهج خطة التنمية المستدامة التي صادقت عليها بالأمم المتحدة لسنة 2030 والتي تهدف إلى محاربة الاختلالات والهشاشة والفقر وتحقيق التنمية، وفي نفس الوقت الحفاظ على حقوق الأجيال المقبلة عن طريق تنمية مستدامة. وأوضح العثماني، أن التنمية المستدامة لن تتحقق إلا بوجود حد أدنى من الأمن والاستقرار الذي يعد المحفز الأساسي لتحقيقها، مبرزا بأن المنتدى يشكل فرصة للتفكير الجماعي في إيجاد حلول وسبل التنمية المستدامة بدول المنطقة العربية، دون إغفال تأهيل العنصر البشري وتعزيز قدراته الأساسية من أجل تنمية حقيقية.

Advert Test

من جهتها كشفت خولة مطر الأمينة التنفيذية بالوكالة للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، الصعوبات التي تعترض تحقيق خطة التنمية المستدامة بالمنطقة العربية لسنة 2030، وذلك بسبب الأحداث في بعض الدول العربية التي أصبحت تعيش أزمة حقيقية بفعل الحروب والنزاعات وغياب الاستقرار وارتفاع معدلات البطالة. ودعت مطر، إلى وضع خطة مستعجلة من قبل المسؤولين الحكوميين والشركاء لتغيير واقعهم، بهدف تحقيق تنمية بشرية شاملة أساسها العدالة وروافدها نمو مستدام صديق للبيئة.

مملكتنــــــــا.م.ش.س/الأيام 24

Advert test
2017-05-03 2017-05-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: