Advert Test
MAROC AUTO CAR

الحكومة تصادق على مشروع مرسوم حول لجنة العرائض واختصاصاتها

Last Update : الخميس 11 ماي 2017 - 11:44 مساءً
Advert test

الحكومة تصادق على مشروع مرسوم حول لجنة العرائض واختصاصاتها

تدارس المجلس الحكومي، وصادق اليوم الخميس، على مشروع مرسوم رقم 773-16-2 بتحديد تأليف لجنة العرائض واختصاصاتها وكيفيات سيرها.  

Advert Test

وأوضح مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة،عقب اجتماع المجلس الحكومي،اليوم الخميس بالرباط، أن هذا المرسوم الهام باعتباره يجسد الديمقراطية التشاركية، يهدف إلى تحديد تأليف لجنة العرائض المحدثة لدى رئيس الحكومة بموجب المادة 9 من القانون التنظيمي رقم 14.44 بتحديد شروط وكيفيات ممارسة الحق في تقديم العرائض إلى السلطات العمومية، وتختص هذه اللجنة بدراسة العرائض المحالة إليها من قبل رئيس الحكومة.  

وأضاف الخلفي، بأن اللجنة المكونة من ممثلي السلطات الحكومية المعنية،تمارس الاختصاصات المتمثلة في التحقق من استيفاء العرائض للشروط المنصوص عليها في القانون التنظيمي المذكور، وكذا إبداء واقتراح الإجراءات التي تراها مناسبة في شأن العرائض المقبولة.  

كما تتولى اللجنة، اقتراح الإجراءات الكفيلة بتيسير عملية ممارسة الحق في تقديم العرائض وإنشاء بوابة إلكترونية لهذا الغرض تنشر فيها على وجه الخصوص العرائض المقدمة إلى رئيس الحكومة والمآل المخصص للعرائض المقبولة، و تقوم اللجنة بإعداد تقرير سنوي حول حصيلة وآفاق عملها، يرفع إلى رئيس الحكومة.

مملكتنــــــــــا.م.ش.س/الأيام 24

 

Advert test
2017-05-11 2017-05-11
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا