آخر الأخبار

الأحمدي يحسم اللقب ودرار الأقرب وتأجيل إحتفال بنعطية

حسم عدد من المحترفين المغاربة في الدوريات الأوربية نهاية الأسبوع المنصرم رفقة أنديتهم للقب، حيث أحرز كريم الأحمدي لقب الدوري الهولندي رفقة فاينورد روتردام ، كما تمكن نبيل درار، رغم غيابه عن مباراة فريقه، من “الفوز نظريا” بالدوري الفرنسي بعد تغلب موناكو على ليل برباعية نظيفة، ويملك موناكو مباراة مؤجلة امام سانت اتيان سيخوضها الأربعاء المقبل ويكفيه التعادل لضمان اللقب رسميا.

كما شهدت هذه الجولة عودة المدافع مهدي بنعطية للرسمية رفقة اليوفي، حيث اعتمد عليه المدرب أليغري رسميا رغبة منه في إراحة عدد من اللاعبين استعدادا لنهائي كأس إيطاليا الذي يجرى هذا الأربعاء أمام لاتسيو.

وفيما يلي أهم مشاركات المحترفين المغاربة خلال هذا الأسبوع:

الدوري الفرنســــــي:

يونس بلهندة: انهزم رفقة نيس بميدانه أمام أنجيه بنتيجة هدفين لصفر وتلقى بطاقة صفراء.

نبي درار: غاب عن موناكو خلال مواجهة ليل التي حسم خلالها فريق الإمارة لقب الدوري الفرنسي لصالحه، ولم يتمكن الجناح الأيمن المغربي من المشاركة بعد تعرضه للإصابة في فترة الإحماء خلال مباراة دوري أبطال أوربا أمام اليوفنتوس.

الدوري الإنجلـــيــــزي:

سفيان بوفال: حافظ المدرب كلود بويل على ثقته في اللاعب المغربي وأدخله رسميا خلال لقاء ميدلسبره؛ الذي انتهى بفوز رفاق بوفال بهدفين لواحد.

نورالدين أمرابط: شارك كبديل رفقة واتفورد وانهزم أمام إيفرتون بهدف لصفر.

الدوري الإسبانــــــي :

زهير فضال: شارك أساسيا رفقة ديبورتيفو ألافيس أمام سيلتافيغو واستطاع أن يحرز الهدف الثاني لفريقه والثاني له خلال الموسم الكروي الجاري.

ياسين بونو: تألق بشكل واضح في مباراة فريقه خيرونا أمام ليفانتي التي حسم هذا الأخير خلالها صعوده للدرجة الأولى بعد فوزه بهدفين لواحد، في الوقت الذي يحتل فيه فريق الحارس المغربي الصف الثاني مبتعدا عن المركز الثالث بسبع نقاط.

الدوري الهولنـــــدي:

كريم الأحمدي: أحرز لقب الدوري الهولندي رفقة فينورد روتردام بعد فوزه في المباراة الأخيرة بنتيجة ثلاثة أهداف لصفر.

الدوري الإيطالـــــي :

مهدي بنعطية: أقحمه أليغري خلال مباراة روما أساسيا، حيث حاول المدرب الإيطالي إراحة مجموعة من اللاعبين الأساسيين، مما أدى إلى تأثر الأداء العام للفريق والانهزام في المباراة بثلاثة أهداف لواحد، ليتأجل الحسم في لقب الدوري الإيطالي إلى غاية الأسبوع المقبل.

مملكتنــــــــــا.م.ش.س/وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

14°C
Few clouds
الأربعاء
23°C
16°C
الخميس
23°C
15°C
الجمعة
23°C
17°C
السبت
27°C
17°C
الأحد
26°C
17°C
الإثنين
26°C
16°C
الثلاثاء
25°C
18°C
%d مدونون معجبون بهذه: