Advert Test
MAROC AUTO CAR

صندوق النقد الدولـــــي يشيد بالإقتصاد المغربــــــي

آخر تحديث : الثلاثاء 16 مايو 2017 - 4:45 مساءً
Advert test

 صندوق النقد الدولـــــي يشيد بالإقتصاد المغربــــــي

قال المسؤول عن قسم البلدان الفرنكوفونية بمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، جان فرانسوا دوفان، إن الاقتصاد المغربي، القوي بعدد من المؤهلات، يسير على الطريق الصحيح. 

Advert Test

وأشار المسؤول الدولي في مقال نشره أول أمس الجمعة موقع “آل هافنتون بوست المغرب”، تحت عنوان “الاقتصاد المغربي على الطريق الصحيح”، إلى أن تحول الاقتصاد المغربي مكنه اليوم من الاستناد إلى أساس متين يقوم على الفلاحة، والموارد المنجمية (الفوسفاط)، والصناعة التقليدية (النسيج على سبيل المثال) والحديثة (السيارات، صناعة الطيران، الإلكترونيك)، والخدمات (البنوك، الاتصالات.)

وسجل دوفان كاتب المقال كذلك مواصلة إصلاح نظام الدعم، “الذي شهد تقدما ملحوظا خلال السنتين الأخيرتين، مع الاستمرار في تقديم الدعم للفئات الأكثر فقرا من خلال برامج مخصصة”، وهو ما سيمكن برأيه من تدعيم المكتسبات، داعيا إلى التفعيل العاجل لإصلاح نظام التقاعد، لضمان استمراريته وتوسيع تغطيته.

وخلص المسؤول الدولي إلى أن تمكين المغرب من انخراط أكبر في الاقتصاد العالمي وإحداث مناصب الشغل والفرص الاقتصادية للجميع والتطوير المستدام لظروف العيش المغاربة والمغربيات، ومواصلة الجهود المبذولة، يعد أمرا حيويا، معتبرا أن تفعيل الإصلاحات الضرورية وضمان التقاسم العادل لثمار النمو سيمكن من بناء مستقبل البلاد.

مملكتنـــــــــا.م.ش.س

Advert test
2017-05-16 2017-05-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: