Advert Test
MAROC AUTO CAR

بنما تحتجز سفينة مغربية وعلى متنها 55 طن من الفوسفاط

Last Update : السبت 20 ماي 2017 - 12:40 صباحًا
Advert test

بنما تحتجز سفينة مغربية وعلى متنها 55 طن من الفوسفاط

على بعد أسابيع قليلة من احتجاز سفينة مغربية بجنوب إفريقيا أقدمت سلطات بنما على حجز سفينة تحمل شحنة من الفوسفاط المغربي، موجهة من المكتب الشريف للفوسفاط إلى زبون كندي، وذلك بعدما زعمت جبهة “البوليساريو” الانفصالية أن شحنة الفوسفاط خرجت من منطقة الصحراء بـ”شكل غير قانوني”، بحسب وكالة الأنباء “رويترز”. 

Advert Test

وأشارت الوكالة إلى أن السفينة كانت بصدد توريد شحنة الفوسفاط لشركة “أغريوم” الكندية ، وكانت سلطات جنوب إفريقيا قد حجزت مطلع هذا الشهر على سفينة كانت بصدد توريد شحنة من الفوسفاط إلى نيوزيلاندا.

وذكرت “البوليساريو” أن السفينة الكندية المستأجرة التي كانت تحمل 55 ألف طن من الفوسفاط، وكانت متجهة صوب ميناء فانكوفر الكندي عبر بنما، تم الحجز عليها ليلة الأربعاء بعد إصدار أمر من المحكمة البحرية.

 وأكد مصدر من السلطة البحرية أن السفينة تم الحجز عليها في ميناء بنما بموجب تحقيق قضائي ، ولم يرد المكتب الشريف للفوسفاط، أكبر مصدر للخام في العالم، على رسائل تطلب التعليق على الاحتجاز فيما قالت “أغريوم” في بلاغ إنها على علم باحتجاز شحنة الفوسفاط في بنما.

مملكتنــــــــــــا.م.ش.س/وكالات 

Advert test
2017-05-20 2017-05-20
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا