Advert Test
MAROC AUTO CAR

هكذا أصبحت السياسة الاقتصادية للمغـــــــرب مثالا يحتذى به إفريقيا

Last Update : الأحد 21 ماي 2017 - 10:53 صباحًا
Advert test

هكذا أصبحت السياسة الاقتصادية للمغـــــــرب مثالا يحتذى به إفريقيا

أكد سفير المغرب في السنغال، أمادو سو، أن الاقتصاد المغربي “متين ومهيكل” بفضل الرؤية المتبصرة للملك محمد السادس.

Advert Test

وقال سو في حديث خص به المبعوثة الخاصة لوكالة الأنباء السنغالية، نشرته أمس الجمعة، إن متانة الاقتصاد المغرب تعزى إلى “الرؤية المتبصرة للملك محمد السادس، الذي راهن على إحداث مقاولات كبرى في قطاعات أساسية من قبيل الأبناك والتأمين وصناعة الطيران والبناء والاشغال العمومية”.

وأوضح أن المملكة المغربية نجحت اليوم في إرساء شركات كبرى في مجال المالية والتأمينات والعقار “تتنافس مع كبريات الشركات الفرنسية والأوروبية”.

واعتبر الدبلوماسي السنغالي أن المغرب مدين في متانة اقتصاده، أيضا، لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط الذي “يقوم بعمل متميز” في قطاعي المعادن والفلاحة.

وأشار إلى أن المغرب “ينتج الخضر والفواكه التي يتم تصديرها مباشرة إلى أوروبا، ويستهدف سوق أمريكا الشمالية، مضيفا أنه “على مستوى صناعة الطيران، فإن شركة الخطوط الملكية المغربية تنافس كبريات الشركات العالمية وتوفر رحلات عبر مجموع القارة”.

وأبرز أن المقاولين المغاربة “ينشطون أيضا في مجال التوزيع والبناء والأشغال العمومية”، وكذا في مجال المناولة سواء بالنسبة لمصنعي الطائرات أو السيارات، مشيرا إلى أن المملكة، حتى وإن لم تكن منتجة للنفط، فإنها تتوفر على عملة محلية مستقرة.

وخلص السفير السنغالي إلى أن كل هذه المؤهلات تجعل من المغرب اليوم “بلدا يمكن لبلدان إفريقية أخرى أن تستلهم منه”، معتبرا أن “عودته إلى الاتحاد الإفريقي ستمكن القارة من أن تصبح أكثر قوة أكثر دينامية”.

مملكتنــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2017-05-21 2017-05-21
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا