Advert Test
MAROC AUTO CAR

موعد شهر رمضان المبارك في مختلف الدول الإسلامية

Last Update : الثلاثاء 23 ماي 2017 - 7:18 مساءً
Advert test

 موعد شهر رمضان المبارك في مختلف الدول الإسلامية

ذكر مركز الفلك الدولي أن بعض الدول الإسلامية ستتحرى ، يوم الخميس 25 مايو مشاهدة شهر رمضان 1438، وفي ذلك اليوم سيغيب القمر قبل غروب الشمس في جميع الدول الإسلامية، مما يجعل رؤية الهلال في ذلك اليوم مستحيلة من جميع مناطق العالم الإسلامي.

Advert Test

في حين ستتحرى معظم الدول الإسلامية هلال شهر رمضان يوم الجمعة 26 مايو لأنه الموافق لليوم التاسع والعشرين من شهر شعبان فيها، ورؤية هلال شهر رمضان يوم الجمعة ممكنة بالعين المجردة بسهولة من الأمريكيتين ومن جنوب وغرب قارة أفريقيا وهذا يشمل السودان والصومال وموريتانيا والمملكة المغربية وأجزاء من الجزائر.

وذكر المركز في بلاغ توصل “الأيام 24 “بنسخة منه ، أن رؤية الهلال ممكنة بالعين المجردة بصعوبة من بقية الدول العربية ومن جنوب شرق آسيا. 

وحيث أن رؤية الهلال يوم الجمعة ممكنة من معظم دول العالم سواء بالعين المجردة أو بالتلسكوب، فمن المتوقع أن تعلن جميع الدول الإسلامية تقريبا يوم السبت 27 مايو أول أيام شهر رمضان المبارك، وبالتالي سيكون رمضان المقبل بمشيئة الله من الأشهر القليلة التي يبدأ فيها جميع المسلمين تقريبا شهر رمضان في نفس اليوم. 

وعليه رجح باحثون في علوم الفلك أن يحل رمضان هذا العام بالمغرب يوم السبت المقبل 27 ماي 2017.

مملكتنــــــــا.م.ش.س/وكالات

 

 

Advert test
2017-05-23 2017-05-23
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا