العثمانـــــي يطلق يدَي حصّاد في إبرام صفقات تفاوضيّة

رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، رخص لوزيره في التعليم، محمد حصاد، بخرق قانون الصفقات؛ إذ كشفت مصادر وصفتها الجريدة بالمطلعة عن مراسلة توصل بها محمد حصاد جوابا على مراسلة سبق أن بعث بها إلى رئيسه في الحكومة سعد الدين العثماني، تهم ملف الأثاث المدرسي بالمؤسسات التعليمية الذي من المقر توفيره في أفق الدخول المدرسي المقبل.

ووفق المنبر ذاته، فإن المثير في جواب رئيس الحكومة هو أنه رخص لوزيره في التربية الوطنية بخرق قانون الصفقات العمومية، وسمح له باللجوء إلى الصفقات التفاوضية بشأن توفير هذا الأثاث المدرسي، وأن الصفقة ستوضع أمام مؤسسات التكوين المهني التي لا يزال يدبرها المدير الوزير، العربي بن الشيخ، الذي لا يزال في حالة التنافي.

ونشرت الجريدة ذاتها أن جامعة عبد المالك السعدي بمدينة تطوان أقدمت على إلغاء مباراة توظيف مهندسين بعد الشروع فيها؛ إذ نظمت شقها الكتابي الذي شارك فيه المئات من المرشحين، وأعلنت النتائج على العموم، مفرزة تأهل الناجحين لاجتياز الاختبار الشفوي المفترض.

وبدل إعلانها عن الأجندة الزمنية للامتحانات الشفوية الخاصة بالمرشحين الناجحين في الاختبار الكتابي، فاجأت الجامعة الجميع بإلغائها المباراة بصفة نهائية، ما خلف صدمة في صفوف المرشحين الناجحين والرأي العام الجامعي. ووفق “المساء”، فإن إدارة الجامعة نسبت القرار للوزارة التي نفت بدورها تدخلها في تنظيم أو تأطير مباريات التوظيف بالجامعات المغربية، لكون دورها يقتصر على توفير المناصب المالية للجامعات .

مملكتنـــــــا.م.ش.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

11°C
Few clouds
الأحد
23°C
15°C
الإثنين
22°C
17°C
الثلاثاء
24°C
18°C
الأربعاء
26°C
16°C
الخميس
26°C
17°C
الجمعة
24°C
17°C
السبت
27°C
16°C
%d مدونون معجبون بهذه: