Advert Test
MAROC AUTO CAR

إنسحاب الولايات المتحدة من إتفاق باريـــس للمنــــــــاخ سيضر بمصالحها

Last Update : الجمعة 2 يونيو 2017 - 6:43 مساءً
Advert test

 إنسحاب الولايات المتحدة من إتفاق باريـــس للمنــــــــاخ سيضر بمصالحها

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من اتفاق باريس حول المناخ سيضر بالمصالح الأمريكية وبمواطني الولايات المتحدة.

وقال ماكرون، في كلمة نقلها التلفزيون الفرنسي، إن ترامب “ارتكب خطأ في حق مصالح بلاده وشعبه وخطأ في حق مستقبل كوكبنا” ، وأضاف ماكرون الذي تولى السلطة قبل أقل من شهر “أقول لكم الليلة وبشكل قاطع: لن نتفاوض من جديد على اتفاق أقل طموحا أبدا”.

Advert Test

ودعا الرئيس الفرنسي الدول التي لا تزال في الاتفاقية وعددها 194 دولة إلى تأكيد التزاماتها، مشيرا إلى أنه اتفق مع ألمانيا وإيطاليا على اتخاذ قرارات قوية في الأسابيع المقبلة ، وقال “أدارت الولايات المتحدة ظهرها للعالم الليلة لكن فرنسا لن تدير ظهرها للأمريكيين”.

وكان دونالد ترامب قد قال، في خطاب ألقاه من البيت الأبيض، “من أجل الوفاء بواجبي في حماية أمريكا ومواطنيها، فإن الولايات المتحدة ستنسحب من اتفاق باريس بشأن المناخ”، واصفا إياه بالنص “غير العادل” بالنسبة للبلاد.

يذكر أن اتفاق باريس بشأن تغير المناخ، قد دخل حيز التنفيذ في رابع نونبر الماضي بعد مصادقة 55 دولة على الأقل التي تعتبر مسؤولة عن أكثر من 55 في المائة من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

ويهدف الاتفاق، الموقع في دجنبر 2015، إلى مكافحة تغير المناخ من خلال الحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

مملكتنـــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2017-06-02 2017-06-02
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا