Advert Test
MAROC AUTO CAR

المركز الطبي النفسي الاجتماعي يستجيب لإشكالية التكفل الطبي بالأشخاص المصابين باضطرابات نفسانية

Last Update : السبت 3 يونيو 2017 - 3:45 صباحًا
Advert test

المركز الطبي النفسي الاجتماعي يستجيب لإشكالية التكفل الطبي بالأشخاص المصابين باضطرابات نفسانية 

أكدت المسؤولة بقطب التواصل والتنمية المؤسساتية في مؤسسة محمد الخامس للتضامن ، سناء درديخ، أن المركز الطبي النفسي الاجتماعي ، الذي دشنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس اليوم الجمعة بمقاطعة مولاي رشيد بالدار البيضاء، يأتي استجابة لإشكالية التكفل الطبي الاجتماعي بالأشخاص المصابين باضطرابات نفسانية.

   وأضافت السيدة درديخ، في تصريحات للصحافة، أن هذه البنية، الأولى من نوعها في جهة الدار البيضاء، تنضاف إلى محتلف البنيات الطبية الاجتماعية الجديدة التي أطلها جلالة الملك في الأيام الأخيرة والتي تندرج في إطار برنامج الفحوصات الطبية الخاصة التي تقوم بها المؤسسة منذ عدة سنوات.

Advert Test

   وأوضحت أن هذا البرنامج يهدف إلى إرساء بنيات صحية متخصصة تقترح تكفلا طبيا واجتماعيا في الآن نفسه، مضيفة أنه يهدف أيضا إلى تقديم ولوج أوسع للفحوصات الطبية خاصة بالنسية للأشخاص الأكثر فقرا.

     يشار إلى أن هذا المركز، الذي أنجزته مؤسسة محمد الخامس للتضامن باستثمار إجمالي قدره 7مليون درهم، يشكل جزءا من لا يتجزأ من البرنامج الاجتماعي الطبي للقرب لجهة الدار البيضاء سطات (2016-2020).

   ويتوفر المركز، الذي تم تشييده على مساحة 1429 متر مربع، على قطب طبي يتضمن قاعات للفحوصات في الطب العام، والطب العقلي والطب النفسي، وعلى قطب جماعي يتضمن قاعات للأنشطة الشاغلة، والتربية الرياضية، والتكوين، وكذا على وحدة للاستماع.

مملكتنــــــــا.م.ش.س/و.م.ع

   

Advert test
2017-06-03
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا