Advert Test
MAROC AUTO CAR

الإعـــلام الدينــــــي يضطلع بمهمة ترسيخ الثوابت الدينية والوطنية

Last Update : الأحد 4 يونيو 2017 - 3:58 مساءً
Advert test

الإعـــلام الدينــــــي يضطلع بمهمة ترسيخ الثوابت الدينية والوطنية

أجمع المشاركون في ندوة علمية حول موضوع “دور الإعلام الديني في تثبيت الهوية الوطنية”، اليوم السبت بالرباط، على أن الإعلام الديني يضطلع بمهمة ترسيخ الثوابت الدينية والوطنية للمملكة والمتمثلة في العقيدة الأشعرية والمذهب المالكي و المسلك الجنيدي، وفي إمارة المؤمنين الحامية للملة والدين.

وأوضح المشاركون في هذه الندوة، التي نظمتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمقر المجلس العلمي المحلي للرباط ، أن الإعلام الديني يسهم في تعزيز الهوية الوطنية للمغاربة ويسهم في محاربة كل أشكال التطرف والإرهاب، مسجلين أن الإعلام الديني المغربي ما فتئ يتطور ويتميز في تبليغ تعاليم الدين السمحة الصحيحة.

وفي كلمة بالمناسبة، قال رئيس تحرير مجلة “دعوة الحق”،عبد الحميد العلمي، إن الهوية الوطنية المغربية “مبنية على الثوابت الشرعية من إمارة المؤمنين والمذهب المالكي والعقيدة الأشعرية والتصوف السني”، مضيفا أن مجلة “دعوة الحق” قامت على أكتاف دعاة الإصلاح من رواد الحركة الوطنية.

وأشار العلمي إلى أن مجموعة من الدكاترة والأساتذة من خارج المملكة المغربية يختارون مواضيع رسائلهم الجامعية في موضوع مجلة دعوة الحق ويبحثون في الدور المهم الذي لعبته في مواكبة الحركات الوطنية العربية خلال فترة الاستعمار والرسالة التي تضطلع بها حاليا في بناء المسلم المعاصر.

من جانبه أكد مدير إذاعة وقناة محمد السادس للقرآن الكريم، عبد الإله الحليمي، أن هذه الإذاعة وهذه القناة تعتبران منارة الإعلام الديني بالمغرب موضحا أنها منارة تصدح بالقيم الإسلامية السمحة وتعاليم الدين الإسلامي المتسم بالوسطية والاعتدال.

وقال الحليمي إن الرسالة التي تبلغها إذاعة وقناة محمد السادس للقرآن الكريم تنهل من تعاليم الوسطية والاعتدال التي ينادي بها الدين الإسلامي والمتمثلة في تنوير المستمعين والمشاهدين داخل الوطن وخارجه من خلال تعميم المفاهيم الصحيحة للدين الإسلامي “كما جاء بها رسول الله صلى الله عليه وسلم بعيدا عن التطرف والغلو والتنطع”.

وتوقف مدير موقع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على الإنترنيت حكيم الغيساسي، من جانبه، عند تطور الإعلام المغربي الرقمي وعلاقته بالمشهد الديني بالمملكة والأمن الروحي بها، موضحا الدور الكبير الذي يضطلع به الإعلام الديني في محاربة كل اشكال التطرف والإرهاب.

وتروم هذه الندوة العلمية، التي عرفت مشاركة رئيس المجلس العلمي المحلي لمولاي يعقوب الدكتور حسن العزوزي وحضور عدد من العلماء والمهتمن بالشأن الديني ، بلورة رؤية شمولية لتعزيز الهوية الوطنية ومواكبة المستجدات ورصد التحولات التي تهم قضايا الهوية بالمملكة، وتقديم الإجابات المناسبة للتكيف مع مستلزمات الاندماج الاجتماعي، وتمتين الوحدة الوطنية بمقوماتها الدستورية الجامعة.

مملكتنـــــــــا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2017-06-04 2017-06-04
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا