Advert Test
MAROC AUTO CAR

أزمة عاصفة تضرب دول الخليج والمغــــــــرب ينأى بنفسه عن خلافات الأشقاء

Last Update : الإثنين 5 يونيو 2017 - 6:39 مساءً
Advert test

أزمة عاصفة تضرب دول الخليج والمغــــــــرب ينأى بنفسه عن خلافات الأشقاء

استيقظ العالم العربي اليوم على منعطف جديد وخطير في العلاقات الخليجية بعدما قررت العربية السعودية والبحرين والإمارات ومصر قطع علاقاتها مع قطر وصل حد منع الطائرات القطرية من دخول الأجواء السعودية والمطارات و إغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية مع الدوحة.

Advert Test

بدأت الأزمة عندما نشرت تصريحات مفبركة منسوبة لأمير قطر تميم بن حمد يتحدث فيها عن علاقات بلاده بدول الجوار وخاصة إيران ما دفع إعلام الإمارات والسعودية التعاطي مع تصريحات قالت الخارجية القطرية في بيان إنها مفبركة وان الوكالة الرسمية “قنا” تم قرصنتها.

في سياق متصل كشفت مصادر دبلوماسية أن المغرب يتجه إلى التزام الحياد بشأن هذه الأزمة التي طالت دولا تربطها علاقات ثنائية مع المغرب ودخلت على خط الأزمة كل من اليمن وشرق ليبيا، التي قطعت أيضا العلاقات الديبلوماسية مع الدوحة .

وحسب وسائل إعلام خليجية فإن السعودية اتخذت إجراءاتها هاته بعدما وجهت اتهامات للدوحة تضمنت “التحريض” و “احتضان جماعات إرهابية كالإخوان المسلمين”، وداعش والقاعدة، ودعم نشاطات الجماعات الإرهابية المدعومة من إيران، واستخدام وسائل الإعلام التي تسعى إلى تأجيج الفتنة داخليا”، فضلا عن اتهامها بتقديم “الدعم والمساندة من قبل السلطات في الدوحة لميليشيا الحوثي الانقلابية” وذلك بحسب بيان لوزارة الخارجية السعودية.

مملكتنـــــــــــــــــــا.م.ش.س/وكالات 

Advert test
2017-06-05 2017-06-05
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا