Advert Test
MAROC AUTO CAR

توجيهات ملكية تجمع العثماني بمنتخبي الحسيمة حول حراك الريف

Last Update : الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 6:16 صباحًا
Advert test

توجيهات ملكية تجمع العثماني بمنتخبي الحسيمة حول حراك الريف

التقى رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بعد زوال اليوم الاثنين، بمنتخبي جهة طنجة تطوان الحسيمة، وفي مقدمتهم رئيس الجهة، إلياس العماري، والبرلمانيين والمستشارين الذين يمثلون إقليم الحسيمة؛ وذلك على خلفية الاحتجاجات المتواصلة لسبعة أشهر في المنطقة.

Advert Test

وكشف رئيس الحكومة، في كلمته الافتتاحية، أن اللقاء الذي جمعه بالنواب والمستشارين ورئيس الجهة ونوابه جاء بتوجيهات من الملك محمد السادس، موضحا أن الاجتماع من هذا المستوى لأن أعضاء الحكومة والمنتخبين معنيون بالأوراش التنموية، كما أن مشاكل المنطقة كانت حاضرة وتم تشكيل لجان مركزية؛ لأن هذا الأمر له أهمية. لذلك تمت دعوة جميع الحساسيات.

وقال العثماني، في اللقاء الذي احتضنته رئاسة الحكومة، إن “الهدف هو فتح نقاش صريح وتبادل وجهات النظر حول الحسيمة (…)، وأن تكون مقاربة تشاركية تضمن الإنصات المتبادل والمعالجة المشتركة لمختلف قضايا هذا الإقليم”.

“الحسيمة تحظى برعاية خاصة من الملك وتم إيلاء أهمية كبرى لهذه الملف منذ تعيين الحكومة؛ حيث إن وزراء زاروا المنطقة أكثر من مرة ولا زلنا على هذا المسار الذي يعد استجابة من الحكومة للمطالب المشروعة في حدود الإمكانيات المتوفرة”، يقول العثماني الذي شدد على أنه “يجب على الحكومة أن تقوم بمقاربة تشاركية، وأن تنهج الحوار والإنصات للساكنة، في الحسيمة وغيرها من المناطق المغربية”.

في مقابل ذلك، أكد رئيس الحكومة على ضرورة الحفاظ على الأمن العام وثوابت المملكة، وعلى الممتلكات العامة والخاصة، معتبرا أن “هذا أمر يهم الجميع”، موردا أن “ساكنة الحسيمة برهنت على هذا النفس، والأحداث المعزولة لا تضر المنطقة في شيء”.

وفي الوقت الذي أوضح فيه العثماني أن “هذه المقاربة يجب أن يتم نهجها مع جميع المناطق المغربية”، قال إن “المشاكل الكبرى يجب أن تحل بنفس وطني بعيدا عن الحساسية السياسية والفئوية الضيقة”، مضيفا: “يجب أن نبين أننا يد واحدة، وإن اختلفنا، ولكن يجب أن تكون القضايا الكبرى للجميع، وأن نتحد جميعا خدمة لمصحة الوطن”.

من جهة ثانية، نبه العثماني إلى أن “رئيس الجهة اقترح حضور رؤساء الفرق لتكون المبادرة عامة ويتم إشراك الجميع في البحث عن الحلول وإعطاء دينامية للبرامج التنموية”، مبرزا أن “هدف اللقاء لن يكون هو استعراض ما تم الالتزام بإنجازه، ولكن المهم هو أن نتحدث عن ما تم إنجازه والاستماع للمنتخبين حول الأولويات”.

مملكتنـــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2017-06-06 2017-06-06
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا