Advert Test
MAROC AUTO CAR

طقـــــس الأربعاء … أجـــــواء حارة و درجات الحرارة تلامس°40

Last Update : الأربعاء 14 يونيو 2017 - 12:46 مساءً
Advert test

طقـــــس الأربعاء … أجـــــواء حارة و درجات الحرارة تلامس°40

تتوقـــــــــع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا بكل من الجنوب الشرقي للبلاد وسهول تادلة وأقصى الجنوب، فضلا عن تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل ستكون مرفوقة بكتل ضبابية أو أحيانا بأمطار جد خفيفة ومحلية.

Advert Test

وسيلاحظ نمو سحب غير مستقرة ابتداء من نهاية فترة الصباح فوق مرتفعات الأطلس، وستمتد فيما بعد نحو الجنوب الشرقي والهضاب العليا الشرقية.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية، ومن القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب عموما في باقي أرجاء البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 14 و 19 درجة بالمرتفعات وشمال الاقاليم الجنوبية ومنطقة سوس والشياضمة وعبدة، وما بين 20 و25 درجة بالمنطقة الشرقية والسهول الشمالية الغربية والساحل المتوسطي وعضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة وتانسيفت والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و29 بأقصى الجنوب الشرقي.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 36 و40 درجة بالجنوب الشرقي وسهول تادلة وبأقصى جنوب البلاد، وما بين 31 و36 درجة بالمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والرحامنة وتانسيفت وداخل مناطق كل من اللوكوس والغرب ودكالة والأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و30 درجة بالواجهة المتوسطية وسهول المحيط الأطلسي ومنطقة سوس، وما بين 20 و25 درجة بسواحل المحيط الأطلسي والمرتفعات.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بين طنجة والدار البيضاء وبين طرفاية والداخلة، وهائجا بباقي السواحل.

مملكتنــــــــــــــــا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2017-06-14 2017-06-14
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا