Advert Test
MAROC AUTO CAR

دول تعلـــن الأحـــد أول أيام عيد الفطـــــــــــر

Last Update : السبت 24 يونيو 2017 - 2:42 مساءً
Advert test

  دول تعلـــن الأحـــد أول أيام عيد الفطـــــــــــر

أعلنت عدد من الدول، السبت، أن يوم غد الأحد سيكون أول أيام عيد الفطر وهي كل من اليابان واستراليا وأندونيسيا إضافة إلى ماليزيا التي تعد أول دولة إسلامية تعلن أول أيام العيد.

Advert Test

وذكرت صحيفة “سبق ” السعودية في تقرير لها اليوم، ان المركز الإسلامي في اليابان أعلن، غدا الأحد أول أيام عيد الفطر، كما كشف المجلس الفيدرالي لأئمة مسلمي أستراليا رسميا، بأن يوم الغد هو أول أيام العيد.

وقال كبير مفتيي أستراليا، إبراهيم أبو محمد، إنه بعد الاتصال بالعلماء المسلمين في كل ولايات القارة الأسترالية، فيما يخص موعد بداية عيد الفطر، ومتابعة المراصد الفلكية والمجاميع العلمية المهتمة برصد رؤية الهلال في العالم، فقد تحقق أن الهلال يبقى ويستمر في سماء مدينة سيدني وبعض المدن الأسترالية الأخرى، بعد غروب شمس اليوم السبت، لمدة تتراوح بين 19 و25 دقيقة ، وقد تناقلت وسائل إعلام عربية أخرى أن ماليزيا باتت الدولة المسلمة الأولى في العالم التي تعلن الأحد أول أيام عيد الفطر.

وكان عضو اتحاد الفضاء العربي، خالد الزعاق، أفاد في وقت سابق، أن يوم الأحد الموافق الخامس والعشرين من الشهر الجاري هو أول أيام عيد الفطر 2017، مشيرا إلى أن ولادة الشهر فلكيا تبدأ عندما يختفي نور القمر باقترابه من شعاع الشمس في كل شهر قمري، لافتا إلى أن القمر يسير خلف الشمس متجها لجهة الشرق بشكل يومي منذ اليوم الأول لشهر رمضان الحالي .

وأضاف أن سرعة القمر تفوق سرعة الشمس بكثير ظاهريا، وأن القمر يلاحق الشمس طوال شهر رمضان وسيدركها فجر يوم السبت المقبل في تمام الساعة 5:31، حيث تقترن الشمس مع القمر في هذا التوقيت على خط طول سماوي واحد، ليبدأ القمر بالابتعاد عن الشمس وهنا يكون ميلاد شهر شوال.

الجدير بالذكر ان الهيئات الدينية المختصة في الدول العربية والإسلامية، ستقوم مساء اليوم السبت، بتحديد موعد عيد الفطر.

مملكتنـــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2017-06-24 2017-06-24
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا