Advert Test
MAROC AUTO CAR

المغــــــرب يحبط منح الجزائر وفنزويلا تمثيلية الصحـــــــراء للبوليساريو

آخر تحديث : السبت 24 يونيو 2017 - 5:33 مساءً
Advert test

المغــــــرب يحبط منح الجزائر وفنزويلا تمثيلية الصحـــــــراء للبوليساريو

اختتمت جلسة يونيو للجنة الخاصة “سي 24” التابعة للأمم المتحدة أشغالها بفشل ذريع مزدوج لرئيسها سفير فنزويلا رافاييل راميريز وللجزائر أيضا، وفق ما ذكرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

Advert Test

وأضاف المصدر ذاته أن يقظة المغرب وتعبئة أصدقائه من إفريقيا ومنطقة الكاريبي وآسيا والمحيط الهادي وأعضاء اللجنة مكنت من إحباط كل مناورات فنزويلا والجزائر الرامية إلى منح البوليساريو ما يسمى تمثيلية الصحراء المغربية، إذ اضطر خصوم المغرب إلى التخلي عن كل فقرات قرار اللجنة، التي حاولت الرئاسة الفنزويلية فرضها بداية بتحريض من الجزائر.

وتشير هذه الفقرات إلى مشاركة البوليساريو كممثل للصحراء المغربية، وتدعو لجنة “سي 24″، المكلفة بتصفية الاستعمار، إلى زيارة الأقاليم الجنوبية للمغرب؛ بينما ألح أصدقاء المملكة على رفض الصفة التمثيلية للبوليساريو، التي حاول رئيس اللجنة منحها إياها بسوء نية، تورد وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأشارت “لاماب” إلى أن سبعة بلدان من أعضاء اللجنة وجهت رسالة إلى الرئيس تندد بالمناورات الرامية إلى إضفاء الصفة التمثيلية على البوليساريو، مؤكدة أن “البلدان وجهت رسالة واضحة إلى الرئاسة الفنزويلية، وكذا إلى الجزائر وصنيعتها البوليساريو، والتي تسببت مواقفها المنحازة في انقسام في اللجنة”.

المصدر عينه زاد أن “أغلبية أعضاء اللجنة فضحوا الأجندة الشخصية والإيديولوجية لسفير فنزويلا راميريز وللجزائر بخصوص قضية الصحراء المغربية”، وزاد: “منع أصدقاء المغرب، مدعومين بالحجج القانونية والسياسية الوجيهة للمملكة المغربية، كل محاولات الرئيس راميريز للمساس بمصالح البلاد”.

مملكتنــــــــــــــــــــــا.م.ش.س/وكالات

Advert test
2017-06-24 2017-06-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا