Advert Test
MAROC AUTO CAR

تنصيب أحمد حجي واليا جديدا على جهة سوس ماسة

آخر تحديث : الأربعاء 28 يونيو 2017 - 10:25 مساءً
Advert test

  تنصيب أحمد حجي واليا جديدا على جهة سوس ماسة

أشرف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات  عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء ، على تنصيب  أحمد حجي، الذي عينه  الملك محمد السادس واليا على جهة سوس ماسة ، عاملا على عمالة أكادير إداوتنان.

Advert Test

وفي كلمة بالمناسبة، هنأ أخنوش الوالي الجديد على الثقة المولوية التي حظي بها ، مبرزا الحنكة والكفاءة اللتين يتمتع بهما  حجي ، واللتين اكتسبهما خلال مساره المهني سواء في القطاع الخاص أو القطاع العمومي.

واستعرض الوزير في كلمته عددا من المهام الموكولة للوالي الجديد لجهة سوس ماسة من أجل النهوض بها ، والتي تستند إلى التوجيهات الملكية السامية ، خاصة منها الواردة في خطاب جلالة الملك بمناسبة افتتاح الدورة البرلمانية في 14 أكتوبر 2016.

ومن جملة هذه المهام ، هناك على الخصوص إصلاح ورش الإدارة ، والانخراط في تدبير الشأن اليومي للمواطنات والمواطنين ، والتطبيق السليم للقانون ، والتفاعل الإيجابي مع انشغالات المواطنين والاستماع إلى تظلماتهم وإيجاد الحلول المناسبة لها.

ومن بين هذه المهام أيضا تأهيل الجهة وتثمين مواردها المختلفة ، ووضع إطار تحفيزي للاستثمار وفق مقاربة تشاركية قوامها التعاون والتشاور والإنصات المتبادل ، إلى جانب المساعدة على إنجاز المشاريع الاقتصادية ، لاسيما منها المشاريع المدرة للدخل ، والتشجيع على التشغيل الذاتي ، فضلا عن تحقيق العدالة المجالية ، والعناية بالتجهيزات الأساسية.

ونوه   أخنوش بالجهود الكبيرة التي بذلتها السيدة زينب العدوي، الوالي السابق لجهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، من أجل تنمية هذه الجهة ، كما هنأها على الثقة المولوية التي حظيت بها من جديد حيث عينها جلالة الملك محمد السادس واليا مفتشا عاما للإدارة الترابية.

ودعا  عزيز أخنوش في ختام كلمته ، مسؤولي الإدارة الترابية ، والقوات العمومية والمنتخبين، والغرف المهنية ومختلف الفاعلين المحليين والجهويين إلى مد يد المساعدة إلى الوالي الجديد للقيام بالمهام الموكولة إليه ، ومضاعفة جهودهم وتوحيدها من أجل النهوض بالجهة وتنميتها في انسجام مع تطلعات المواطنين.

مملكتنــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2017-06-28 2017-06-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: